رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشوار فرنسا وبولندا قبل مواجهة الليلة في كأس العالم

نشر
الأمصار

يستضيف ستاد الثمامة مواجهة قوية تجمع منتخبي فرنسا وبولندا في دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022، ويبحث كل منهما عن تأشيرة التأهل إلى ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب.

وتأهل منتخب بولندا إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني فى المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، ليتأهل بفارق الأهداف عن المكسيك، بينما تأهل منتخب فرنسا متصدراً المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.


مشوار بولندا في كأس العالم 


بدأ منتخب بولندا مشواره فى كأس العالم بالتعادل مع المكسيك سلبياً فى الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يفوز على السعودية بالجولة الثانية بهدفين نظيفين، وفى الجولة الأخيرة تلقى منتخب بولندا أول هزيمة فى المونديال أمام الأرجنتين بهدفين نظيفين.


مشوار فرنسا في كأس العالم 


استهل منتخب فرنسا مشواره فى كأس العالم بفوز كبير على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم فاز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، وفى الجولة الأخيرة تلقى المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية، أول هزيمة له بالخسارة أمام تونس بهدف نظيف.

 

وتأهلت منتخبات هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل، سويسرا، وكوريا الجنوبية، إلى دور الـ 16 بكأس العالم.

مواعيد مباريات كأس العالم اليوم والقنوات الناقلة
 

فرنسا X  بولندا  – 5 مساء على قناة  beIN Sports HD 2 Max

إنجلترا X السنغال  – 9 مساء على قناة  beIN Sports HD 1 Max

 

 

نتائج مباريات الأمس في كأس العالم 

حقق منتخب الارجنتين الفوز على نطيره الاسترالي بهدفين مقابل هدف، في ليلة تألق النجم الارجنتينى ليونيل ميسي لتضمن مقعدًا في دور الثمانية من البطولة الأقوي فى العالم.

كما نجحت الطواحين الهولندية فى الفوز على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف في أول مباريات دور الستة عشر لتخرج لمواجهة الارجنتين في دور الثمانية من البطولة ذاتها، ولتحقيق رغبة السير فان جال الذي أكد على رغبته الجامحة في الفوز بالبطولة ومن ثم الإعتزال عن كرة القدم نهائيًا.

 

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

 

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

 

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء