رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوريس يتحدث عن مواجهة بولندا: "ليفاندوفسكي الأفضل"

نشر
الأمصار

أكد هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، أن ليفاندوفسكي مهاجم المنتخب البولندي من أفضل المهاجمين في العالم، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الفرنسي والبولندي في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، والمقرر لها غداً الأحد.

وقال لوريس في المؤتمر الصحفي الذى يسبق المباراة، "كل التفاصيل ستكون حاسمة وستحدث الفارق، التركيز هو مفتاح الفوز فى المباراة، سنقدم أفضل ما لدينا من أجل الانتصار والعبور".

وأضاف حارس مرمى فرنسا، "أعتبر ليفاندوفسكي من أفضل المهاجمين في العالم، الجانب الذهني هو أهم نقطة، وفريقنا جاهز لتحقيق الانتصار والتأهل".

وتأهل كل من، هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل، سويسرا، وكوريا الجنوبية، إلى دور الـ 16 بكأس العالم.

واستهل منتخب فرنسا مشواره في كأس العالم بفوز كبير على أسترالي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم فاز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، وفي الجولة الأخيرة تلقى المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية، أول هزيمة له بالخسارة أمام تونس بهدف نظيف.

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم

وكان 3 منتخبات فقط حسمت بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعدما حققت العلامة الكاملة بعد أول جولتين، وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال.

 

وحجز منتخب فرنسا أول بطاقة تأهل إلى دور الـ16 في رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم الذى يحمله عن الموسم الماضي، وحصد منتخب الديوك انتصارين متتاليين في دور المجموعات، بعدما فاز في المباراة الأولى على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك بنتيجة 2/1، ليحقق العلامة الكاملة.

 

لحق منتخب البرتغال بفرنسا ليحجز بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16، بعدما فاز فى المباراة الأولى على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز فى المباراة الثانية على منتخب أوروجواي بهدفين نظيفين، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل رسمياً للمرحلة المقبلة.

 

وانضم منتخب البرازيل إلى فرنسا والبرتغال، بعدما حقق انتصارين متتاليين، حيث فاز فى الجولة الأولى على صربيا بهدفين نظيفين، ثم فاز في الجولة الثانية على سويسرا بهدف نظيف، ليحصد 6 نقاط ويلحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16.