رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأرجنتين: منتخب أستراليا منافس صعب

نشر
ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

أكد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أن فريقه سيواجه منافسًا صعبًا عندما يلتقي نظيره الأسترالي، السبت، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال سكالوني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الجمعة، للحديث عن مباراة الغد إن الفريق الأسترالي منتخب وطني جيد وسيكون منافسا قويا، وعلى فريقه تقديم أفضل مستوياته لتجاوزه.

وأضاف سكالوني إن ما حدث من مفاجآت للمنتخبات الكبيرة في النسخة الجارية من بطولة كأس العالم لم يشكل مفاجأة بالنسبة له، مؤكدا أن هذه هي كرة القدم والمفاجآت جزء منها.

وتحدث سكالوني عن نظام حكم الفيديو المساعد "فار" الذي حرم منتخبات من أهداف كان من الممكن أن تكون فاصلة في مشوارها بالمونديال، قائلًا: “ليس عندي ما أضيفه بهذا الشأن، نحن واجهنا مثل هذه المواقف، هي تشكل مواقف صعبة وقد يصعب تقبلها، خاصة وأن هذا الأمر حديث ومستجد في كأس العالم، هو بالنسبة لنا بمثابة أمر مفاجئ لكن ربما مع مرور الوقت الكافي يمكننا الاستيعاب بشكل أكبر... بشكل عام، هو أمر واقع وينطبق على الجميع”.

في سياق متصل، حجزت الأرجنتين مقعدها في ثمن نهائي مونديال قطر، بعد التغلب على بولندا بهدفين دون رد على ملعب 974، مساء اليوم الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل ثنائية الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة (46) وجوليان ألفاريز في الدقيقة (67).

وبتلك النتيجة رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد بولندا عند 4 نقاط.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة السابعة، بتسديدة من ميسي من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد تشيزني.

وأرسل ميسي بينية في الدقيقة 17 داخل المنطقة، استقبلها أكونا وسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وكادت الأرجنتين أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 29، بتسديدة قوية من أكونا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحاول دي ماريا مباغتة تشيزني في الدقيقة 33، بتنفيذ ركنية خادعة مسددا كرة مباشرة تجاه المرمى، إلا أن الحارس البولندي تصدى لها.

واستمر الزحف الأرجنتيني تجاه مرمى بولندا، بتسديدة مقوسة من فيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت أعلى العارضة.

ونفذ ميسي ركلة الجزاء مسددا كرة على يسار تشيزني، تألق الأخير في التصدي لها.