رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيادة عدد الرحلات الجوية بين ليبيا وتونس وتدشين خط بحري بينهما

نشر
الأمصار

اتفقت كل من حكومة الوحدة الليبية والحكومة التونسية على زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين وربط المطارات الليبية والتونسية، إضافة إلى تهيئة معبر راس أجدير الحدودي وتدشين مسارات جديدة بالمعبر.

جانب من اللقاء

ووقع وزير المواصلات بالحكومة الليبية، محمد الشهوبي، مع نظيره وزير النقل التونسي، ربيع المجيدي، وقع اتفاقية تتضمن زيادة عدد الرحلات الجوية بين ليبيا وتونس، وربط المطارات الليبية والتونسية.

وتضمنت الاتفاقية، بحسب حكومة الوحدة، على تهيئة معبر رأس جدير وتدشين مسارات جديدة به، والشروع في تدشين خط بحري بين البلدين.

من جانبها قالت وزارة النقل التونسية إن الجانبان بحثا سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي وتفعيل التوصيات المنبثقة عن الاجتماع الثنائي المنعقد مؤخرا بطرابلس بينهما والمتعلقة بتعزيز الربط البري والبحري والجوي بين تونس وليبيا.

وذكرت أنه تم الاتفاق أمس الأربعاء على تحسين ظروف عبور المواطنين والبضائع عبر المعابر الحدودية البرية وخاصة معبر راس جدير وتشغيل خطوط بحرية بين موانئ البلدين وتعزيز الربط الجوي بين المطارات الليبية والمطارات الداخلية التونسية.

أخبار أخرى.. 

الدبيبة ونجلاء بودن يبحثان تسهيل عمل رجال الأعمال الليبيين في تونس

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته، عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم الأربعاء، مع رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، تسهيل عمل رجال الأعمال الليبيين في تونس.

جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال اجتماع بقصر الحكومة التونسية بـ«القصبة» بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ووزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان الجرندي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل اتخاذ إجراءات تعزز المصلحة المشتركة بين البلدين.

وناقش الاجتماع تعزيز اتفاقات العمل المشتركة، ووضع آليات التنفيذ اللازمة للمصالح والتوافق بين البلدين.


وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الليبية عبدالحميد الدبيبة إلى تونس في زيارة رسمية، على رأس وفد وزاري. 

وفور وصوله، كانت نجلاء بودن على رأس مستقبلي الدبيبة والوفد المرافق له، وتضاربت التصريحات بشأن مصدر الدعوة، فبينما قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الموقتة محمد حمودة، إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من الرئيس قيس سعيد، أفادت الحكومة التونسية بأن الزيارة جاءت بدعوة من بودن.