رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجلاء بودن تستقبل الدبيبة فور وصوله تونس

نشر
الأمصار

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها   عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، إلى تونس في زيارة رسمية، على رأس وفد وزاري.

وتأتي زيارة تلبية لدعوة رسمية من رئيس الحكومة التونسية نجلاء بودن، التي كانت على رأس مستقبلي الدبيبة فور وصوله.

ومن المقرر أن يبحث الدبيبة مع بودن مجالات التعاون بين البلدين، فيما سيكون اللقاء مناسبة «لعقد اجتماعات موسعة بين وفدي البلدين»، وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية.

- الدبيبة يترأس وفدا رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى تونس الأربعاء

جدول أعمال الدبيبة خلال زيارة تونس

وقالت الحكومة التونسية إن زيارة الدبيبة والوفد المرافق له تستمر على مدى يومين، وتأتي «تدعيما لأواصر الأخوة والتعاون المشترك بين البلدين».

أعلنه الناطق باسم الحكومة محمد حمودة، مساء الثلاثاء، في بيان، إنه سيجرى خلال الزيارة التباحث حول عديد الملفات الاقتصادية والتجارية والأمنية التي تخص البلدين.

ويرافق “الدبيبة”، خلال الزيارة، كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ونائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية والخدمية، وفق حمودة.

أخبار أخرى.. 

ليبيا.. وزيرة الخارجية تلتقي وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، على هامش أعمال المؤتمر الدولي (PSVI) المنعقد في لندن، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني طارق أحمد.
وتناول اللقاء أهم القضايا المحلية والإقليمية بالمنطقة، وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات المشتركة بين البلدين.
وكان قد استقبل وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، وزيرة خارجية ليبيا، نجلاء المنقوش.

ويأتي ذلك على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة في دورته الـ.31 الذي ستنطلق أشغاله في الفاتح من نوفمبر القادم.

وعقب اللقاء قالت الوزير الليبية: “سعيدة بوجودي بين أهلي وإخوتي في الجزائر.. القمة العربية بالجزائر تملك كل مقومات النجاح".

 

وفي سياق متصل، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي.