رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب الأمريكي يصوت لفرض اتفاق لتجنب إضراب السكك الحديدية

نشر

صوت مجلس النواب الأمريكي لفرض اتفاق بين شركات نقل السكك الحديدية والنقابات العمالية، وذلك لمنع إضراب محتمل يهدد السفر وسلاسل التوريد وموسم التسوق المزدحم فى العطلات، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.
 


وفي هذا الإطار، يتجه التشريع إلى مجلس الشيوخ، حيث قد يجد طريقا أكثر صعوبة، لكن قادة كلا الحزبين تعهدوا بالعمل بسرعة.

وفي حالة عدم الاتفاق، تستعد النقابات للإضراب فى التاسع من ديسمبر، وقد صوتت أربع نقابات من أصل 12 لرفض التعاقد الذى توسط فيه البيت الأبيض، والذى يفتقر إلى أيام أجازة مرضية مدفوعة الأجر مرضية أو التغيير لسياسة الحضور التى يقول عمال السكك الحديدية إنها عقابية. ومن شأن إغلاق أنظمة السكك الحديدية أن يكلف الاقتصاد الأمريكى نحو مليارى دولار يوميا، وفقا لمجموعة التجارة لشركات السكك الحديدية.


مشروع قانون اتفاق السكك الحديدية

كما صوت مجلس النواب بموافقة 290 ورفض 137، بدعم من الحزبين، على مشروع القانون الذى سيفرض اتفاق السكك الحديدية الذى تم بوساطة البيت الأبيض. لكن المجلس وافق أيضا بفارق ضئيل على نسخة منفصلة من الاتفاق بموافقة 221 ورفض 207، لمنح العمال إجازة مرضية مدفوعة الأجر سبعة أيام، وهى الخطوة التى دفع بها الديمقراطيون الليبراليون فى المجلس وأيضا السيناتور المستقل بيرنى ساندرز.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى فى بداية الجلسة التى شهدت التصويت: إننا موجودون اليوم لحماية الأمن المالى للأسر الأمريكية، ولحماية الاقتصاد الأمريكى فى ظل استمرار تعافيه وتجنب إغلاق مدمر على الصعيد الوطنى للسكك الحديدية.

ويتجه كلا القانونين إلى مجلس النواب، إلا أن موعد التصويت عليهما غير محدد بعد، وبعد تحرك مجلس النواب، حث الرئيس بايدن الشيوخ على التحرك سريعا من أجل تجنب الإضراب.

 

أخبار أخرى….

الاتحاد الأوروبي يوافق على تقديم 5.8 مليار يورو للمجر

قالت مفوضية الاتحاد الأوروبي، إن المجر لم تحقق التقدم الكافي المطلوب على صعيد إصلاح أوضاعها الاقتصادية ولم تصل إلى المحددات اللازمة التى تؤهلها للاستفادة من حزمة الدعم التمويلي لتسريع التعافي الاقتصادي فيما بعد انتهاء جائحة كورونا التى وعد الاتحاد الاوروبى بتقديمها.

وأشارت المفوضية أن ما ستحصل عليه حكومة المجر هو 5.8 مليار يورو فقط على سبيل الدعم مع ا

و كانت حكومة المجر تعول على الحصول على 13  مليار دورلار منها بشرط حصولها على العلامة الكاملة وفقا لمؤشرات الاصلاح و تقييم الاداء الذى يجريه خبراء الاتحاد الاوروبى من خلال فرق مراجعة متخصصة .