رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البنية التحتية في أوكرانيا يتقدم باستقالته من الحكومة

نشر
الأمصار

أعلن ممثل مجلس الوزراء في البرلمان الأوكراني، تاراس ميلنيشوك، أن وزير البنية التحتية في أوكرانيا ألكسندر كوبراكوف، قدم استقالته، اليوم الأربعاء.

رئيس الاوكراني


وبحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخبارى، كتب ميلنيشوك في قناته على "تيليجرام": "تلقى البرلمان الأوكراني بيانا من ألكسندر نيكولايفيتش كوبراكوف بشأن استقالته من منصب وزير البنية التحتية في أوكرانيا".

ولا توجد معلومات تؤكد مثل هذا القرار حتى الآن، على صفحات كوبراكوف في الشبكات الاجتماعية.

وفي سياق أخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية في إقليم خاركيف بشرق أوكرانيا أوليه سينيهوبوف، اليوم الإثنين، أن هناك 3 مناطق في الإقليم تتعرض باستمرار لضربات صاروخية ومدفعية من جانب القوات الروسية.

وذكر سينيهوبوف أنه في اليوم الماضي وحده، تضررت منشأة تعليمية وعدد من الأسر نتيجة للهجمات الروسية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية.

وأضاف: “في جميع أنحاء الإقليم، يهاجم الروس باستمرار أحياء كوبيانسك وتشوهيف وخاركيف بالصواريخ والمدفعية حتى أن عددًا من المنازل ومنشأة تعليمية في بلدة كوبيانسك أٌصيبت من جراء هذه الهجمات”.

وأكد رئيس الإدارة العسكرية بالإقليم: "أن تهديد الألغام لا يزال مرتفعاً في جميع أنحاء الإقليم.

 

 

وقال:" أُصيب أمس شخصان نتيجة انفجار لغم: وتم نقلهما إلى المستشفى".

 

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة رويترز، أن واشنطن قد تزود أوكرانيا بقنابل تمكّنها من ضرب أهداف خلف الخطوط الروسية.

وفي سياق أخر، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، الأحد، إن روسيا لن تصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتصف أكتوبر الماضي، لكنها تراقب الوضع.

وأضاف بيسكوف، وفق ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "نبني أفعالنا على تصريح الرئيس بوتين بأننا لن نتاجر في النفط ومنتجات النفط أو الغاز مع هذه البلدان -التي تفرض قيوداً على الأسعار- ،ومن ثم فهذا هو موقفنا في الوقت الحالي"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن موسكو تتابع المناقشات الدائرة حول تحديد سقف للأسعار.

 

 

وتابع بيسكوف:"هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار، لذلك فإنه باتباع المسار الذي حدده الرئيس بوتين ،تعلمنا بالفعل أن نكون عقلانيين وأن نتبع أهدافنا..المصالح فقط ".

أخبار أخرى..

بوتين: روسيا لا تقاتل الأوكرانيين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الأوكرانيين يتم استخدامهم كوقود للمدافع، والذين «يسيئون التصرف» يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجدد، بحسب ما ذكر.

وقال بوتين في لقاءه مع أمهات العسكريين المشاركين في العملية الخاصة: «روسيا لا تقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع، دون أي مبالغة.. ويتم إطلاق النار على من يسيء التصرف أمام زملائهم».