رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: توقيف 57 متورطا بينهم أجانب في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكات إجرامية منظمة تنظم رحلات للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر عبر الساحل الشرقي للعاصمة, تم على إثرها توقيف 57 شخصا من بينهم رعايا أجانب.

 

أوضح بيان للمصالح المذكورة، أنّ المقاطعة الثانية للشرطة القضائية بباب الزوار عالجت قضايا مختلفة تتعلق بالهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ضمن شبكات  إجرامية منظمة تنشط عبر الساحل الشرقي للعاصمة, تمكنت على اثرها من توقيف 57 شخصا من بينهم رعايا أجانب من مختلف الجنسيات تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35  سنة".

ومكّنت هذه العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا من "حجز 3  قوارب نزهة بها محركات قوة 40 حصان بخاري و 240 مليون سنتيم من العملة الوطنية وشاحنتين وسيارة نفعية".

وبعد إتمام جميع الإجراءات القانونية, تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا بتهم ''تكوين جمعية أشرار، تهريب البشر وتنظيم الهجرة السرية عن طريق البحر مقابل منفعة مالية وتعريض حياة الأشخاص للخطر''.

أخبار أخرى.. 

مباحثات عسكرية بين الجزائر وتنزانيا حول التحديات الأمنية في أفريقيا

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، مع قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية، الفريق أول جاكوب جون مكوندا، التحديات الأمنية التي تواجه القارة الأفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول السبل الملائمة للتعامل مع مختلف التهديدات، وكذلك الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول شنڨريحة، اليوم الثلاثاء، بمقر قيادة الجيش الجزائري بالعاصمة، للمسئول العسكري التنزاني، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية  في بيان، أن الفريق أول السعيد شنقريحة أكد أن العمل بين الجانبين ينبغي أن يرتكز على إرساء وتطوير تعاون مستدام، قائم على الثقة المتبادلة، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة، ويرمي إلى تعزيز التشاور بين الجيشين الجزائري والتنزاني.

وبحسب البيان، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري استعداد بلاده لتبادل الخبرات مع تنزانيا في مجال محاربة الإرهاب، معربًا عن الرغبة الصادقة في توحيد الجهود المشتركة من أجل بلوغ تعاون يتماشى مع تطلعات شعبي البلدين، لاسيما في مجال بعث مبادرات السلم والأمن في القارة الأفريقية.