رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وفاة 27 شخصًا وجرح 1098 آخرين بحوادث المرور خلال أسبوع

نشر
الأمصار

توفي 27 شخصًا و جرح 1098 آخرون في 958 حادث مرور شهدتها مناطق متفرقة من الوطن خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري، حسب حصيلة أوردتها مصالح الحماية المدنية، يوم الثلاثاء.

و أوضح المصدر أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية تيزي وزو بوفاة 3 أشخاص وجرح 28 آخرين إثر وقوع 26 حادث مرور.

كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بإخماد 605 حرائق منزلية وصناعية وأخرى مختلفة, سجلت أغلبها بولايات الجزائر (107) ووهران (45) والبليدة (30).

أخبار متعلقة..

الجزائر.. انفجار للغاز يخلف جريحين بحي مختار زرهوني بالمحمدية

أصيب شخصان بجروح متفاوتة الخطورة وتعرض ثالث لحالة صدمة، يوم الاثنين، اثر وقوع انفجار للغاز بشقة بحي مختار زرهوني بالمحمدية بالجزائر العاصمة، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام لمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، الملازم الاول بن خلف الله خالد, في تصريح لوأج انه تم تسجيل في حدود الساعة الخامسة والربع صباحا انفجار لغاز المدينة بشقة بحي مختار زرهوني، خلف اصابة شخصين (امرأة و رجل) بجروح متفاوتة الخطورة فيما اصيب شخص ثالث بحالة صدمة.

وأضاف ان الضحيتين تم تحويلهما الى كل من مستشفى مصطفى باشا و سليم زميرلي، فيما تدخلت كل من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية و وحدة المحمدية و الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء بموقع الحادث.

وقضت محكمة جزائرية الخميس بإعدام 49 شخصا لإدانتهم بتهمة إحراق مواطن والتنكيل بجثته في منطقة القبائل في العام 2021، فيما يرى مراقبون أن الأحكام المشددة رسالة قوية لمجموعة ماك الانفصالية ولتثبيت رواية السلطة بشان المؤامرة في ملف الحرائق.
وفي المقابل من المتوقع أن الأحكام ستخفّض إلى الحبس مدى الحياة بسبب وقف تنفيذ أحكام الإعدام في البلاد، وفق الوكالة الرسمية.

وأوردت وكالة الأنباء الجزائرية أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء في الجزائر العاصمة دانت المتّهمين في قضية اغتيال جمال بن اسماعيل الذي كان قد توجّه إلى بلدة الأربعاء نايث إيراثن بولاية تيزي وزو للمشاركة في إخماد حرائق حصدت خلال أسبوع أرواح 90 شخصا على الأقل في آب/أغسطس من العام الماضي.