رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العالي الموريتاني يستقبل السفير العماني المعتمد في موريتانيا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بموريتانيا السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي  اليوم الثلاثاء بمكتبه في انواكشوط السفير العماني المعتمد في موريتانيا سعادة السيد الشيخ سيف بن هلال بن علي المعمري.

جانب من اللقاء

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين موريتانيا وسلطنة عمان، خاصة ما يتعلق منهابالتعليم العالي والبحث العلمي،والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وفي سياق أخر، عقد وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في نواكشوط جلسة عمل مع سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى موريتانيا، إزابيل هنين إلى جانب ممثلين عن برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين و وكالة التعاون الألماني وصندوق الأمم المتحدة للطفولة والأسرة اليونيسيف).

وتناول اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد علاقات التعاون القائم بين بلادنا وجمهورية المانيا الاتحادية والبرامج والمنظمات الدولية المذكورة وسبل تعزيزها خاصة في المجالات الموكلة لقطاع الداخلية واللامركزية.

أخبار أخرى..

وزير الزراعة الموريتاني يتوجه إلى النيجر للتشاور في مشروعات الري

غادر وزير الزراعة الموريتاني يحي ولد أحمد الوقف نواكشوط متوجهًٍا إلى أنيامي عاصمة جمهورية النيجر.

وخلال وجوده هنالك ، سيشارك الوزير الموريتاني  في اللقاء التشاوري رفيع المستوى لوزراء الزراعة و الري في منطقة الساحل ضمن مشروع الدعم الجهوي لمبادرة أنيامي للري في الساحل والذي سيلتئم يومي01و02 دجمبر 2022 في مدينة انيامي عاصمة جمهورية النيجر على هامش الصالو ن الافريقي للري و الصرف الزراعي المنظم في الفترة ما بين 28 نوفمبر لغاية 02دجمبر 2022.

 

ويرافق الوزير في هذه المهمة السيدان محمد ولد أحمد بنان،المستشار الفني المكلف باللجنة المشتركة الدائمة لمكافحة اثار الجفاف في الساحل” سيلس” وأحمد سالم ولد المراكشي،منسق المشروع الجهوي لدعم مبادرة الري في الساحل” PARIIS ” .

وبعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى عيد الاستقلال.

وأعرب الملك في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بموفور الصحة والهناء، وللشعب الموريتاني الشقيق بدوام التقدم والرخاء والرقي.