رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدير الفني لمنتخب تونس يقر بصعوبة مباراة فرنسا

نشر
مدرب منتخب تونس
مدرب منتخب تونس

أكد جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس، أن مباراة فرنسا في غاية الصعوبة، وهو يعلم تماما هذا الأمر منذ سحب قرعة المونديال.

ويلتقي منتخب تونس، خصمه الفرنسي، غدا الأربعاء، في ختام دور المجموعات لكأس العالم.

وأوضح القادري في المؤتمر الصحفي، أن المباراة ستكون أمام بطل العالم، وكان يتمنى أن يكون في وضعية أفضل قبل هذه المواجهة.

وأشار إلى أن المنتخب التونسي لم يحالفه الحظ في لقاء أستراليا، ولم يستحق الخسارة بعدما صنع العديد من الفرص.

ولفت أن المنتخب التونسي أمامه معركة أخيرة يخوضها بشرف وبكل روح من أجل استعادة الثقة والبحث عن التأهل.

وأكد أن الحديث عن استقالته حال الخروج من كأس العالم، أمر لا يفكر فيه حاليا، موضحا أنه اعتاد على تحمل المسئولية وعدم الهروب منها، وسيجيب على هذا السؤال بعد نهاية اللقاء.

ورفض القادري، التعليق على تصريحات عصام جمعة مهاجم تونس السابق، بوجود خلافات بين اللاعبين، مؤكدا أن أفضل رد بالنسبة له سيكون في الملعب.

وأشار إلى أن المنتخب التونسي فخور بالجماهير العريضة التي تسانده في كل ملعب، وتركز على الدعم في كل الأحوال.

وقال "لدينا أهداف واضحة ببلوغ دور ال 16 وتحقيق نتيجة إيجابية، يجب الفوز على فرنسا، نخوض اللقاء بخطة متوازنة والتركيز في الشق الدفاعي واستغلال الفرص".

وأشار إلى أن هناك علاقة تاريخية كبيرة بين فرنسا وتونس، موضحا أن المنتخب الفرنسي يحظى باحترام شديد، وهناك العديد من اللاعبين التوانسة الذي ولدوا في فرنسا.

وأكد أن التعرض للانتقادات حدث قبل مشاركة تونس في المونديال، موضحا أن اللاعبين لا يتأثرون بهذه الأمور، لأن الأجواء رائعة داخل المعسكر التونسي.

جلال القادري 

وتابع "نريد إسعاد جمهور تونس مثلما حدث في لقاء الدنمارك، لا ننظر إلى التاريخ كثيرا، منتخب فرنسا لم يلعب كثيرا ضد تونس ربما 3 مباريات، مواجهة الغد بالنسبة لنا مصيرية".

ولفت أن منتخب تونس لم يهز الشباك في أول جولتين، لكن ما يثير قلق أي مدرب، العجز عن صناعة الفرص، لكن استغلالها أمر يتعلق باللاعبين والتوفيق.

وعن وهبي الخزري؛ أشار إلى أنه لاعب مميز يمنح الحلول الهجومية والتكتيك القوي، موضحا أنه دفع باللاعب في مباراة أستراليا وقدم أداء جيدا.

وأشاد القادري بأداء أنيس بن سليمان، مؤكدا أنه يتطور ويتحسن، ومسألة مشاركته في التشكيل ترجع للمدرب.
وأكد أن هناك تعديلات في التشكيل، ولكنه لن يقوم بتغييرات واسعة وهو أمر طبيعي يحدث في كل منتخبات البطولة.

وأتم "لم أندم على اختياراتي في لقاء أستراليا، حاولت الحفاظ على الاستقرار الفني بعد لقاء الدنمارك، أعتقد أن اختياراتي كانت صحيحة، ولو كان هناك بعض التوفيق لتغير الحال".