رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهاتف الخارق.. إيلون ماسك يوجه رسالة تهديد لجوجل وآبل

نشر
 إيلون ماسك، الملياردير
إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي

وجه إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي ورئيس تويتر الجديد، رسالة تهديد إلى عملاقي التكنولوجيا جوجل وأبل، بسبب أنباء عن حظر تويتر.

وعبر حسابه الشخصي على تويتر، هدد ماسك في تغريدة بأنه سيقدم على صناعة هاتفه الخاص وأيضاً نظام تشغيل به متجر تطبيقات خاص بالهاتف.

جاءت تدوينة ماسك رداً على سؤال أحد المتابعين له عن خطوته المقبلة في حالة أقدمت كلا جوجل وأبل على حذف تطبيق تويتر من هواتفهم ومتاجرهم الإلكترونية، وذلك بعد أن أعاد موقع تويتر حسابات المستخدمين التي تم حظرها سابقاً من المنصة، بما في ذلك الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

ومن جانبهما، لم تعلن أبل أو جوجل رسمياً أو تشيران حتى إلى أنهما تخططان لحظر تويتر، على الرغم من أن كلا الشركتين لديهما سياسات تمنع خطاب الكراهية والتمييز والمضايقة.

وفي وقت سابق، حظرت كلتا الشركتين تطبيق Parler، وهو بديل لتويتر، على الرغم من أن أبل سمحت له بالعودة إلى متجر التطبيقات الخاص بها في أبريل 2021.

ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب

قال ماسك في وقت سابق، إنه لن يعيد أي حساب على تويتر دون تشكيل "مجلس تعديل محتوى له وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع"، لكنه تراجع سريعاً عن ذلك، وأعاد حساب ترمب بعد إجراء استطلاع على تويتر.

كما واجهت الشركة أيضاً موجة من عمليات انتحال الهوية والأخبار المزيفة بعد أن قرر ماسك السماح للمستخدمين إضافة علامة التحقق الزرقاء إلى حساباتهم مقابل اشتراك شهري، قبل أن تتراجع عنها، لإعادة صياغة النظام قبل الإطلاق المتوقع يوم الجمعة المقبل.

قال  إيلون ماسك، إنه سيدعم رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، منافس الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى للمنافسة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، إذا قرر الترشح.

ورد ماسك في تغريدة عن سؤاله عما إذا كان سيدعم ديسانتيس في عام 2024 بـ"نعم"، بعد أن أشار إلى أنه لم يجد مرشحه المثالي بين الديمقراطيين.

وأضاف: "تفضيلي لمرشح رئاسة عام 2024 هو أن يكون شخص عاقل وسطي، كنت آمل أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن، لكني شعرت بخيبة أمل حتى الآن".