رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رويترز: شركات هندية مترددة من التصدير لروسيا تخوفا من عقوبات غربية

نشر
شركات هندية مترددة
شركات هندية مترددة من التصدير لروسيا تخوفا من عقوبات غربية

صرحت مصادر لوكالة رويترز، أن بعض الشركات الهندية مترددة في المشاركة بالتصدير لروسيا تخوفا من عقوبات غربية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

500 منتج للاستيراد المحتمل

وأضافت المصادر، أن موسكو أرسلت للهند لائحة بأكثر من 500 منتج للاستيراد المحتمل من ضمنها قطع غيار طائرات. 

وفي سياق أخر خاص بأخر تطورات الحرب الروسية - الأوكرانية، قالت الحكومة الأوكرانية، وفقًا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إن القوات الروسية استهدفت المنطقة الواقعة على ضفاف النهر في مجتمع أوتشاكيف، دون إصابات، كما أطلقوا، أمس، نيرانًا مدفعية على ساحل بلدة كوتسوروبسك.

كما أجلت الحكومة الأوكرانية، بعض كبار السن من مدينة خيرسون جنوبي البلاد خوفا على حياتهم، وذلك بعد عودة القصف الروسي من جديد على المدينة.

ويعاني سكان خيرسون من انعدام المقومات الأساسية للحياة منذ وقعت المدينة تحت السيطرة الروسية.

وكانت الحكومة الأوكرانية قد بدأت السبت، إجلاء المدنيين من مدينة خيرسون التي تمكنت القوات الأوكرانية من استعادة السيطرة عليها بعد سيطرة روسية استمرت عدة أشهر.

 

اقرأ أيضاً..

أوكرانيا تعلن تغطية الاتحاد الأوروبي نصف عجز الموازنة

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية، الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي سيغطي نصف عجز الموازنة في البلاد في العام المقبل.

وفي نفس السياق، قالت الحكومة النرويجية، إن النرويج وقعت اتفاقية ستخصص بموجبها ملياري كرونة لشراء الغاز لـ أوكرانيا هذا الشتاء، بالإضافة إلى مليار لإصلاح البنية التحتية للكهرباء.

وجاء في بيان للحكومة:"جلبت وزيرة الخارجية معها إلى كييف اتفاقية تم توقيعها مؤخرا تدعم النرويج وفقها بمبلغ ملياري كرونة نرويجية لشراء الغاز لمساعدة أوكرانيا في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام مليار كرونة نرويجية لإصلاح الكهرباء وغيرها من المهام الهامة".

وأشارت وزارة الخارجية النرويجية، إلى أن شراء الغاز على حساب النرويج هو جزء من حزمة واسعة من التدابير لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا. 

وفي سياق أخر، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، الأحد، إن روسيا لن تصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة، كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتصف أكتوبر الماضي، لكنها تراقب الوضع.