رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر لدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين وأهمية الارتقاء بها

نشر
الأمصار

أكد سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية عاصم حنفي، على عمق علاقات التعاون بين مصر والصين والتفاهم المتزايد على كل المستويات وطموح قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، بشأن أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون خلال المرحلة القادمة وذلك في المجالات التي تعني بها الدولتان وتمثل لأولوية للاقتصادين المصري والصيني.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة التي عقدتها جمعية الصداقة المصرية - الصينية حول الصين والعلاقات المصرية الصينية وعلاقات الصين بالمنطقة العربية وتحضيرات عقد القمة العربية - الصينية الأولى المزمع انعقادها في شهر ديسمبر المقبل، إضافة إلى مخرجات المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد في أكتوبر الماضي والنتائج التي تمخضت عنه.

من جهته، عرض سفير الصين لدى مصر لياو لي تشيانغ، أهم ما تضمنه المؤتمر الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني ومخرجاته، مؤكدا على استمرارية الصين في نهجها الخاص بربط التنمية التي تشهدها الصين بالجهود الدولية في هذا الشأن وما يتعلق بدعم الدول النامية عبر الاستعانة بأدوات العصر الحديث والعلوم والأبحاث والابتكارات متزامنا مع استمرار تعزيز الصين لدورها الدولي ومساهماتها لإرساء السلم والأمن الدوليين.

\

من جهته، ألقى السفير أحمد والي رئيس الجمعية، الضوء على مجالات التعاون التي يهتم بها البلدين ويعملان على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة خاصة في ضوء المستجدات الدولية والتحديات المتراكمة التي تواجهها المنطقة العربية والإجراءات التي تتخذها مصر في هذا الشأن.

شارك فب المائدة المستديرة ممثلي مؤسسات الفكر كالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ومركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية والمجلس المصري للشئون الخارجية وغرفة التجارة المصرية الصينية وجامعة عين شمس وعدد من سفراء مصر السابقين لدى الصين والكتاب والمهتمين والمتخصصين في الشأن الصيني.

كما شارك أيضا أميرة أبو طويلة الوزيرة السابقة بالحكومة السودانية نائبة أمين عام رابطة جمعيات الصداقة العربية - الصينية، والتب ركزت في كلمتها على أهمية توظيف طاقة الشباب في إطار العلاقات العربية - الصينية وبصفه خاصة ما يتعلق بعلاقات التعاون بين المؤسسات الأكاديمية العربية والصينية و بالأخص في مجال البحث العلمي لأغراض التنمية