رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس جونيور يؤكد حزن نيمار بسبب ابتعاده عن المباريات

نشر
نيمار وفينيسيوس
نيمار وفينيسيوس

كشف فينيسيوس جونيور، نجم منتخب البرازيل، عن أزمة جديدة تواجه زميله نيمار دا سيلفا.

وغاب نيمار بسبب إصابة في الكاحل، عن فوز البرازيل على سويسرا (1-0) الإثنين، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لمونديال قطر 2022. 

 وقال فينيسيوس، في تصريحات نقلتها شبكة "جلوبو" البرازيلية: "كان (نيمار) حزينا لأنه لم يستطع الحضور، ليس فقط بسبب إصابته، لكن بسبب الحمى الخفيفة التي يعاني منها، لكننا على أمل أن يتعافى في أسرع وقت ممكن". 

ومن المتوقع ألا يكون هناك استعجال في عودة نيمار خلال مواجهة الكاميرون، يوم الجمعة، ضمن الجولة الثالثة، بعدما تأكد صعود منتخب البرازيل لثمن نهائي كأس العالم.

وتعرض نيمار لإصابة قوية في كاحل القدم، خلال المباراة الأولى أمام صربيا، والتي فاز بها البرازيل بهدفين دون رد.

إصابة نيمار 

نيمار يثني على كاسيميرو:

أثنى نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، على أداء زميله كاسيميرو، عقب لقاء السيليساو مع سويسرا، اليوم الإثنين، في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

وقاد كاسيميرو منتخب البرازيل للصعود لدور الـ16 في المونديال القطري، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على منتخب سويسرا، في إطار منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات في البطولة.

ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، فيما احتل منتخبا الكاميرون وصربيا المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وأصبحت مباراة البرازيل مع الكاميرون في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، يوم الجمعة المقبل، بمثابة (تحصيل حاصل) لرفاق نيمار.

وتعرض نيمار لإصابة في كاحل القدم خلال لقاء البرازيل ضد صربيا في الجولة الافتتاحية، ليغيب عن مواجهة سويسرا، التي تابعها عبر شاشات التلفاز بمقر إقامة الفريق.

وأشاد نيمار بهدف نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث كتب على حسابه الخاص بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "كاسيميرو يعد أفضل لاعب خط وسط في العالم منذ فترة طويلة".

وأصبح هدف كاسيميرو، الذي جاء في الدقيقة 83، ثاني هدف فوز متأخر في تاريخ البرازيل بكأس العالم، بعد هدف فوز الفريق في مرمى كوستاريكا بنسخة المسابقة الماضية عام 2018 بروسيا، ليثبت لاعب الوسط المخضرم أنه عنصر حاسم في فريق المدرب تيتي.

وعندما سألته شبكة (ستاتس بيرفورم) في مؤتمر الصحفي بعد المباراة، عما إذا كان يتفق الرأي مع نيمار، قال تيتي "كالعادة، أحترم الآراء دائما، لكن لا أعلق عليها. لكنني سأسمح لنفسي بالقيام بذلك اليوم".

أشار تيتي "إنني اتفق مع هذا الرأي"، وأوضح تيتي سبب اختياره كاسيميرو، 30 عاما، في مركز أعمق بوسط الملعب، وأضاف: "إنه لاعب خط وسط ثان، وهذا ما رأيناه يحدث.