رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط قتلى وجرحى في انهيار عقار بمنطقة إمبابة في مصر

نشر
الأمصار

سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم الاثنين، إثر انهيار عقار بمنطقة إمبابة جنوب القاهرة، وذلك للمرة الثانية خلال شهر.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً بانهيار عقار سكني بمنطقة شارع علي معوض بجوار مزلقان مطار إمبابة بالجيزة جنوب القاهرة.

وتمكنت السلطات من استخراج جثة شخص فيما لا يزال آخرون عالقين تحت الأنقاض.

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً بمحيط العقار للحفاظ على سلامة المارة، فيما تواصل وحدات الإنقاذ جهودها لانتشال أشخاص عالقين تحت الأنقاض.

وأعلنت السلطات أن الجثة التي تم انتشالها تعود لشاب يدعى ماهر علي عبد السلام يبلغ من العمر 22 عاماً.

وقررت السلطات تشكيل لجنة هندسية للمعاينة وتحديد مدى سلامة العقارات المجاورة للعقار الذي انهار.

وكانت منطقة إمبابة قد شهدت في 8 نوفمبر الجاري انهيار مبنى مكون من 5 طوابق، ما أسفر عن سقوط ضحايا.

أخبار أخرى..

السيسي يوجه بتعميق دراسات الأوضاع الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على مصر وعملية التنمية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة المؤشرات الاقتصادية في ضوء استمرار تداعيات الأوضاع العالمية".

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد تطور المؤشرات الاقتصادية على مستوى العالم في ظل تأثرها بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتباطؤ معدل النمو العالمي، وانعكاسات تلك التداعيات على النشاط الاقتصادي الوطني.

ووجه الرئيس باستمرار وتعميق الدراسات المتخصصة ذات الصلة بالأوضاع الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد المصري وعملية التنمية، خاصةً ما يتعلق بتصاعد معدلات التضخم العالمي وارتفاع اسعار الغذاء والطاقة في ضوء نقص المعروض العالمي منهما، إلى جانب استمرار اضطراب الأسواق المالية العالمية وسلاسل الإمداد الدولية، وذلك بهدف الحفاظ على مكتسبات الجهود الناجحة التي تمت خلال السنوات الماضية في مجال الإصلاحات الاقتصادية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري نمواً إجمالياً بنهاية العام المالي الحالي مقداره حوالي 5%، وهو ما يفوق التوقعات الاقتصادية المسبقة في هذا الإطار من قبل المؤسسات الدولية المختلفة، نتيجة الصلابة والصمود التي أظهرها الاقتصاد المصري بسبب انتهاج سياسة التوسع في الاستثمارات العامة باعتبارها من المحركات الرئيسية للنمو والتشغيل.