رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يبحث مع وفد من قبيلة القطعان جهود المصالحة

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مع وفد من ممثلي قبيلة القطعان مشروع المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال زيارة المنفي إلى مدينة طبرق، حسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس، اليوم الإثنين.

وأكد الوفد دعمهم لجهود المجلس المصالحة من أجل تحقيق التوافق الكامل بين الليبيين، وإنجاح المصالحة عبر انتخابات حرة ونزيهة تصل بالبلاد إلى بر الأمان.

أخبار أخرى..

المنفي لـ سفيرة بريطانيا: نحرص على إجراء الانتخابات في ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الأحد، حرص المجلس على إجراء الانتخابات في ليبيا.

وجاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالسفيرة البريطانية لدى ليبيا، كارولاين هور يندل، وفق بيان المجلس الرئاسي.

وشدد المنفي خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة طرابلس على دعمه لمساعي الوصول لأطر دستورية توافقية لتأمين مسار واضح نحو الانتخابات تلبيةً لرغبة الشعب الليبي في الاستقرار بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وجددت سفيرة بريطانيا استمرار دعم حكومة بلادها للمجلس الرئاسي الذي يسعى لتحقيق الاستقرار بإنجاح ملف المصالحة الوطنية، وإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية توافقية ترضى بنتائجها جميع الأطراف.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وترأس مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب إدريس ثابت، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته العادية في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع اعتماد موازنة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للعام 2023.

- اجتماع تشاوري عربي بمقر البعثة الليبية في نيويورك
وفي سبتمبر الماضي، ترأست وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، نجلاء المنقوش، الدورة العامة الـ158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي العشرين من الشهر نفسه، افتتح رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب بمقر البعثة الليبية بنيويورك، رفقة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش.

وجددت سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا "كارولاين هور يندل" دعم بلادها لإجراء انتخابات في ليبيا وفق قاعدة دستورية توافقية ترضى بنتائجها جميع الأطراف.

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي،  محمد المنفي، لها اليوم الأحد، في العاصمة طرابلس، لبحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال).