رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. مقتل شخصين في تحطم طائرة هليكوبتر بمنطقة تفير

نشر
الأمصار

لقي شخصان مصرعهما عندما هبطت طائرة هليكوبتر من طراز "روبنسون 66" بصعوبة في منطقة تفير الروسية، حسبما ذكرت خدمات الطوارئ المحلية لوكالة سبوتنيك. ووقع الحادث الأحد، بالقرب من قرية فيازوفيتس.

وقال متحدث باسم الفرع الإقليمي لوزارة الطوارئ الروسية، إن "طائرة هليكوبتر تحطمت في حقل". مضيفا أن شخصين قتلا.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ المحلية، إن "شخصين لقيا مصرعهما (في حادث المروحية)".

ومن بين الضحايا قائد المروحية وراكب، حسبما ذكر فرع النقل الغربي للجنة التحقيق الروسية على تلجرام. ويجري حاليا التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

بوتين: روسيا لا تقاتل الأوكرانيين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الأوكرانيين يتم استخدامهم كوقود للمدافع، والذين «يسيئون التصرف» يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجدد، بحسب ما ذكر.

وقال بوتين في لقاءه مع أمهات العسكريين المشاركين في العملية الخاصة: «روسيا لا تقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع، دون أي مبالغة.. ويتم إطلاق النار على من يسيء التصرف أمام زملائهم».

وشدد الرئيس على أن «هناك جو أخلاقي مختلف تماما.. إنه يؤكد مرة أخرى أننا نتعامل مع حركة نازية جديدة دون أي مبالغة».

وأضاف، أن الصناعة تعمل على ضمان وجود طائرات مسيرة ومروحيات رباعية في كل قسم.

روسيا تتجه لفرض ضرائب على العاملين عن بعد في الخارج.

وقال وزير المالية الروسي أنتون سيلوانوف، إن الوزارة تتجه نحو تحديد معدل ضريبي محلي للعاملين من بعد ويقيمون في الخارج، ويستمرون في العمل لصالح شركات روسية.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن سيلوانوف قوله، إن عدد مثل هذه العمالة تزايدت، مقارنة بما كانت عليه في الأعوام السابقة.

وقال الوزير إن الحكومة الروسية تبحث اقتراحات مع البرلمان لفرض ضريبة على مثل هذه العمالة، بمعدل محلي يبلغ 13 بالمئة بدلاً من معدل الضريبة على غير المقيم والبالغ 30 بالمئة.

وتسببت جائحة كورونا في عام 2020 إلى تزايد عدد العاملين عن بعد، ورغم انحسار الوباء بشكل كبير ما تزال العديد من الشركات والمؤسسات تعتمد العمل عن بعد بشكل كلي أو جزئي.