رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: العراق منفتح على تعضيد علاقات التبادل مع الدول في مختلف المجالات

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراق منفتح على تعضيد علاقات التبادل في مختلف المجالات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وشهد الاتصال التباحث في العلاقات الثنائية، والتعاون والشراكة بين البلدين الصديقين، كذلك البحث في مستجدات الأوضاع الأمنية، على المستويين الإقليمي والدولي".

وأوضح السوداني، بحسب البيان، أن "العراق منفتح على تعضيد علاقات التبادل في مختلف المجالات، وتوسعتها مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل مع الشركاء الدوليين في كل ما من شأنه ترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة، ومواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والمناخية.

أخبار متعلقة..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد لـ بارزاني أهمية تدعيم الاستقرار في المناطق الحدودية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني إستقبل، اليوم، رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني".

وأضاف أن "اللقاء شهد البحث في مستجدات الأوضاع العامة، بمختلف جوانبها الأمنية والسياسية والخدمية على المستوى الوطني، كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات المهمة، وأطر العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ضمن أهداف المنهاج الوزاري الساعية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات في عموم أنحاء العراق".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار، وفق ما أقره المجلس الوزاري للأمن الوطني في جلسته الأخيرة".

وبحث رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، تطورات الشأن السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسيد الحكيم، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استقبال اليوم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات الشأن السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات بين حكومتي المركز والإقليم".

وبحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استمرار التعاون للوصول إلى حلول للقضايا المتعلقة بدول الجوار بالطرق الدبلوماسية، فيما أكد الجانبان أهمية التنسيق والتعاون في مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الحدود.