رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد لـ بارزاني أهمية تدعيم الاستقرار في المناطق الحدودية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني إستقبل، اليوم، رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني".

وأضاف أن "اللقاء شهد البحث في مستجدات الأوضاع العامة، بمختلف جوانبها الأمنية والسياسية والخدمية على المستوى الوطني، كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات المهمة، وأطر العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ضمن أهداف المنهاج الوزاري الساعية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات في عموم أنحاء العراق".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار، وفق ما أقره المجلس الوزاري للأمن الوطني في جلسته الأخيرة".

أخبار أخرى..

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، تطورات الشأن السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسيد الحكيم، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استقبال اليوم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات الشأن السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات بين حكومتي المركز والإقليم".

أخبار أخرى..

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استمرار التعاون للوصول إلى حلول للقضايا المتعلقة بدول الجوار بالطرق الدبلوماسية، فيما أكد الجانبان أهمية التنسيق والتعاون في مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الحدود. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أستقبل بمكتبه، رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، والوفد المرافق له".

وأضاف، أن "الأعرجي رحب برئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد الرسمي المرافق له، كما جرى استعراض لمجمل الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد". 

وأشار إلى أن "الجانبين بحثا استمرار التعاون بين المركز والإقليم، بما يفضي إلى حلول للقضايا المتعلقة بدول الجوار، من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية والتفاهم المشترك، وبما يحفظ استقرار وسيادة العراق".

وتابع أنه "تم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون البنّاء بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان في مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الحدود".