رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البترول: تطوير بوابة متخصصة لتسويق فرص البحث والاستكشاف فى مصر

نشر
الأمصار

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  المصري أعمال المائدة المستديرة (أمن الطاقة) ضمن فعاليات المؤتمر السنوى الثامن البترول والغاز، والتى أدارها ديفيد تشى رئيس شركة أباتشى الأمريكية فى مصر.

ويشارك بالمؤتمر قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية العاملة فى مصر.

و أكد الوزير على أهمية موضوع المؤتمر واتصاله الوثيق بموضوعات COP27 المؤتمر الناجح الذى استضافته مصر مؤخراً ، والذى شهد تخصيص يوم لإزالة الكربون لأول مرة ضمن فعالياته.

وأضاف أنه لابد أن نفخر بصناعة البترول والغاز المصرية وماتقدمه من إمدادات واستمرارها فى تأمين إمدادات الطاقة والإنتاج بوسائل حديثة وسعيها لإيجاد حلول للمضى قدماً معاً نحو المستقبل.

اخبار أخري..

انتهاء فعاليات الجلسة الأولى لـ«منتدى مصر للإعلام»

انتهت فعاليات الجلسة الأولى لـ«منتدى مصر للإعلام»، الذي انطلق تحت عنوان «الجمهور الجديد.. جائحة التغيير»، ويستمر على مدى يومين.
في البداية دشنت نهى النحاس، رئيسة المنتدى، النسخة الأولى منه، وقالت إن المنتدى هو منصة للمشاركة والاشتباك في قضايا صناعة الإعلام، مضيفة: «أتممت اليوم 26 عامًا من العمل الإعلامي منهم 14 عامًا من العمل الدولي، وكلما حضرت تجمعًا دوليًا لصناع الإعلام، يراودني نفس الحلم، وهو خلق تجمع مهني كبير مماثل في القاهرة يكون قبلة سنوية لإعلام الشرق والغرب.
وأردفت النحاس: أن المؤسسات الإعلامية تعاني من انخفاض في مصادر التمويل، وارتفاع تكلفة تدريب الكوادر، في الوقت الذي تتغير فيه سمات الجمهور بشكل أسرع من المتوقع، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من المنتدى كرمت مجموعة من الأسماء الصحفية المصرية العربية بإطلاق أسمائهم على قاعات ومنصات المنتدى.

واختتمت «النحاس» كلمتها، قائلة: «لكي نطوي صفحات الماضي ونستعد للمستقبل يجب أن نتذكر بفخر الآباء المؤسسين للعمل الصحفي والإعلامي، ومن هنا جاء جدار الاستحقاق لتكريم كبار الصحفيين المصريين».
وناقشت الجلسة الأولى التي انطلقت تحت عنوان «الجمهور الجديد.. هذا ما نعرفه حتى الآن» التغيرات الجوهرية التي طرأت على الإعلام والجمهور بعد جائحة كورونا.
وقال علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للإعلام، إن «فيسبوك» سيظل الشبكة الاجتماعية الأولى على مستوى العالم، مهما كانت المنافسة، لافتًا إلى أن هناك تغيرات كثيرة ستطرأ على الإعلام في عام 2022، موضحًا أن 2 من كل 3 أشخاص سيستخدمون الإنترنت؛ ما يشكل تحديات كبيرة على المنصات الإعلامية.