رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بـ371 هدف.. مبابي الخارق ينافس الكبار في صغر سنه

نشر
الأمصار

 

يعد كيليان مبابي أحد أبرز المواهب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحقق الكثير من الأرقام التي تصعب كسرها للاعب في مثل سنه.

كانت بداية نجم المنتخب الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي، حيث شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى في موسم 2015-16، وأصبح سريعًا أحد لاعبي الفريق الأساسيين.

بعد رحلة قصيرة انتقل لنادي باريس سان جيرمان، الذي حصل عليه بعد صراع من كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الذي ارتبط اسمه به حتى بعد الانضمام للعاصمي الفرنسي.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم عدد الأهداف التي سجلها كيليان مبابي في كل فريق ارتدى قميصه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

 أهداف مبابي مع باريس سان جيرمان


انضم كيليان مبابي لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017-18، قبل شراء العاصمي الفرنسي عقده بشكلٍ كامل خلال الموسم.

أحرز مبابي 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا وكأس الرابطة والسوبر.

 أهداف مبابي مع موناكو


سجل كيليان مبابي 27 هدفًا فقط مع موناكو في جميع البطولات، وذلك خلال موسمين قضاهما مع الفريق 2015-16 و2016-17.

أهدافه في الدوري الفرنسي فقط وصلت إلى 16، فيما أحرز 6 أهداف مع فريق الإمارة في دوري أبطال أوروبا.

أهداف مبابي مع منتخب فرنسا
ارتدى كيليان مبابي قميص منتخب فرنسا للشباب تحت 17 و19، لكن لظهوره وتألقه في سن مبكر، تم تصعيده للمنتخب الأول مباشرةً.

سجل مبابي 31 هدفًا في 61 مباراة بقميص منتخب فرنسا، وذلك منذ انضمامه للفريق الأول في 2017 حتى الآن.

 

كانت انتهت مباراة فرنسا والدنمارك بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعت بينهم في مجريات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، لتضمن أول مقعد في دور الستة عشر.

 

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب فرق المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط، ومن بعده المنتخب الاسترالي بثلاث نقاط، ويأتي المنتخبان التونسي والدنماركي في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة لكل منهما حصدهما الثنائى من التعادل سويا.