رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبي تُطلق دليل ممارسة مهنة الوساطة العقاريّة لزيادة توعية الوسطاء

نشر
الأمصار

أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"،  الذراع التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي "دليل ممارسة مهنة الوساطة العقاري"، وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب دبي 2022.

وتهدف المؤسسة عبر هذا الدليل إلى تعزيز مستوى الوعي والمعرفة لدى كافة الوسطاء العقاريين ورفع كفاءتهم المهنيّة، بحسب بيان صحفي.

ويشمل دليل ممارسة مهنة الوساطة العقاريّة كافة المعلومات والقوانين والإجراءات المتعلقة بمهنة الوساطة العقاريّة وطرق ممارستها في إمارة دبي، لضمان إلمام كافة الوسطاء العقاريين بجميع هذه الإجراءات المنظّمة لمهنة الوساطة العقاريّة.

حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي أمس الخميس أكثر من 1.8 مليار درهم.

وأشارت بيانات لدائرة الأراضي والأملاك إلى تسجيل 537 مبايعة بقيمة 1.3 مليار درهم، منها 52 مبايعة للأراضي بقيمة 247 مليون درهم و485 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 1.1 مليار درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 37 مليون درهم في منطقة الحبية الرابعة، تليها مبايعة بقيمة 22 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد، ومبايعة بقيمة 19 مليون درهم في منطقة نخلة ديرة.

أخبار أخرى.. 

1.5 تريليون درهم.. تجارة الإمارات غير النفطية في 9 أشهر

تجاوزت قيمة تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية، 1.5 تريليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 1.28 تريليون درهم، سجلتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية الإماراتي، إن الدولة تستأثر بأكثر من 70% من حجم السياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط، و هناك فرصاً لزيادتها خلال الفترة المقبلة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف أن ضريبة الشركات التي سيتم تطبيقها منتصف العام المقبل، ستحل محل كثير من الرسوم.

وأكد أن المؤشرات الخاصة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات خلال العام الجاري وتشير إلى أنها ستتجاوز قيمة الاستثمارات الأجنبية للعام الماضي، والتي بلغت 20.7 مليار دولار.

وأوضح الزيودي أن الإمارات الأولى في استقطاب الاستثمارات الأجنبية عربياً، والـ19 عالمياً، فيما تستحوذ على 40% من الاستثمارات الأجنبية لدول المنطقة.

وتستهدف الدولة التركيز على جذب استثمارات أجنبية كثيفة في قطاعات الاقتصاد الجديد، وعلى رأسها الرقمنة والاستدامة.

وكشف وزير دولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، خلال أكتوبر الماضي أن قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات، بلغت 1.4 تريليون درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

توقع الزيودي وزير خلال مايو  أن تتجاوز التجارة الخارجية غير النفطية للدولة  تريليوني درهم بنهاية العام الجاري استناداً لما حققته خلال الربع الأول من العام بقيمة 527.5 مليار درهم.