رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وفرنسا تبحثان تطوير مستوى التعاون العسكري والدفاعي

نشر
الأمصار

بحثت الإمارات وفرنسا، اليوم الخميس، سبل تطوير مستوى التعاون والتنسيق المشترك في الشؤون والجوانب العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأحد، في قصر الشاطئ في أبوظبي، فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية.

جانب من اللقاء

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزيرة الفرنسية خلال اللقاء، علاقات الصداقة ومستوى التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون والجوانب العسكرية والدفاعية التي تسهم في تعزيز العمل المشترك بينهما وتطويره لما فيه مصلحة البلدين.

وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

وجاء اللقاء في أعقاب ختام التمرين العسكري الإماراتي الفرنسي المشترك "ذئاب الجبل 2"، بين الوحدات الجبلية بالقوات البرية الإماراتية ووحدات من اللواء الجبلي 27 الفرنسي.

ويأتي التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة متعددة الأطراف التي تجريها القوات المسلحة الإماراتية على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمرين.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الإمارات ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تلقى  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالاً هاتفيًا من حسين أمير عبداللهيان، وزير خارجية إيران.

جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه؛ أكد  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البناء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شدد علي  أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.