رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات وملك الأردن يبحثان العلاقات الأخوية والعمل المشترك

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، مع ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين.

وناقش رئيس دولة الإمارات والعاهل الأردني مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يحقق مصالح البلدين المتبادلة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بملك الأردن في بلده الثاني، متمنياً له "موفور الصحة والسعادة وللأردن وشعبه الشقيق دوام التقدم والازدهار".

وخلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، تطرق الجانبان إلى فرص تنمية مسارات التعاون المتعددة ومجالاته خاصة التنموية والاقتصادية بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.

 وكان ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، قد وصل اليوم الخميس، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة عمل قصيرة، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الإمارات ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تلقى  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالاً هاتفيًا من حسين أمير عبداللهيان، وزير خارجية إيران.

جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه؛ أكد  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البناء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شدد علي  أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن تفعيل الربط الإلكتروني لخدمات جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة. 
يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ انسجامًا مع توجهات الحكومة الرشيدة للتحول الرقمي وتصميم خدمات مشتركة بين الجهات الحكومية لتعزيز منظومة تقديم الخدمات عبر تطوير رحلة المتعاملين واختزال الوقت ورفع مستوى الجودة، عملًا بمبدأ الحرص الذي توليه الوزارة في ظل الأهداف الاستراتيجية الرامية نحو توفير باقة من الخدمات المتميزة للمتعاملين