رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. بوغالي يستقبل سفير جمهورية سنغافورة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر ابراهيم بوغالي، اليوم الخميس، سفير جمهورية سنغافورة لدى الجزائر محمد علمي موسى , بغرض بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين, حسبما افاد به بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر, أن السيد بوغالي أكد خلال هذا اللقاء "عزم الجزائر على تطوير علاقاتها مع سنغافورة في سائر المجالات" , كما أعرب عن حرصها على الاستفادة من تجربتها الرائدة في مسعى التوجه نحو اقتصاد المعرفة".

وذكر السيد بوغالي, بالمناسبة ,أن قانون الاستثمار الذي اعتمدته الجزائر " يمنح تحفيزات مهمة وحري بالمستثمرين السنغافوريين استغلالها ''، معتبرا في ذات السياق "بأن التجربة السنغافورية جديرة بالاقتداء وهي مثال لكل الدول التي تريد أن تتقدم".

و في ذات الصدد, أردف رئيس المجلس بأن فتح سفارة لجمهورية سنغافورة بالجزائر "سيساهم حتما في توطيد العلاقات الثنائية".

من جهته، أكد سفير جمهورية سنغافورة بأن العام المقبل " سيشهد تبادلات كثيفة لوفود رجال الأعمال لتطوير التعاون الثنائي في مجالات التكنولوجيات النظيفة والصحة و المواد الصيدلانية و البيئة و اقتصاد المعرفة والاتصالات", كما كشف عن " محادثات مع غرفة التجارة الجزائرية لتدريب الشباب على مهارات إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة".

وعاد السفير للتاكيد بأن البلدين لديهما الكثير من " المواقف المتشابهة " مشيرا الى أن " بلاده حريصة على احترام مبدأ عدم الانحياز, كما أنها ملتزمة بالقرارات الأممية في حل الأزمات ".

و في ختام اللقاء --يضيف البيان-- أهدى سفير جمهورية سنغافورة لرئيس المجلس كتاب "من العالم الثالث إلى الأول: قصة سنغافورة" الذي أنجزه رائد النهضة السنغافورية السيد "لي كوان يو.

أخبار أخرى..

إثيوبيا.. نائب رئيس الوزراء يجري محادثات مع وزير الخارجية الجزائري

أجرى نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير الخارجية ديميكي ميكونين محادثات مع وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة.

ويشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي في نيامي ، النيجر.

وأطلع ديميكي وزير الخارجية الجزائري على اتفاق السلام الموقع مؤخرا في جنوب إفريقيا والوضع الحالي في إثيوبيا.

كما أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عن شكره للحكومة الجزائرية على موقفها المبدئي الذي اتخذته عندما كانت إثيوبيا تواجه تحديات صعبة.