رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات التونسية تعلن ضبط شبكة لترويج المخدرات وغسيل الأموال

نشر
السلطات التونسية
السلطات التونسية تعلن ضبط شبكة لترويج المخدرات وغسيل الأموال

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، ضبط شبكة تعمل في مجال ترويج المخدرات وغسيل الأموال.

وقال بيان للمتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني: "إنه في ضوء توفر معلومات للإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بـ"بن عروس" بشأن نشاط شبكة في مجال ترويج المخدرات وغسيل الأموال بولايات تونس الكبرى، تم التوصل إلى أطراف الشبكة التي تتخذ من المنازل بحي "ابن سينا" بتونس العاصمة مأوى لها ومخبأ للممنوعات التي تتاجر فيها والعائدات المالية التي تتحصل عليها".

وكشف المتحدث أنه عقب تقنين الإجراءات القانونية، قامت قوة أمنية بمداهمة هذه المنازل والقبض على ثلاثة أشخاص يمثلون الأطراف الرئيسية في الشبكة، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على 6 صفائح من مخدر القنب الهندي و4 أكياس تحتوي على مسحوق مخدر الكوكايين، ومبلغ مالي قدره 73720 دينار، وكمية من المصوغات وهواتف جوالة ذكية .

 

أخبار أخرى….

تونس.. إيقاف 3 أجانب لاجتيازهم الحدود والإقامة غير الشرعية

أوقفت قوات الحرس التونسي بمدينتي دوز وسليانة التونسيتين، ثلاثة أشخاص أجانب من جنسيات أفريقية تعمدوا الدخول إلى تونس خلسة والإقامة غير الشرعية بها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي يوم الأربعاء، أن الجهات المختصة اتخذت الإجراءات اللازمة بشأنهم.

تونس تضبط 14 متسللًا لحدودها بطرق غير شرعية

وأعلنت السلطات التونسية، ضبط 14 متسللًا لحدودها بطرق غير شرعية ومخالفة الشروط القانونية للإقامة.

وقال المتحدث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي،  في بيان، إن الجهات الأمنية تحفظت على 14 شخصًا يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء؛ إثر تعمدهم دخول الأراضي التونسية خلسة والإقامة بطريقة غير قانونية.

وأضاف، أنه من ناحية آخرى تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس بالمطوية قابس من القبض على شخص مطلوب لجهات أمنية وقضائية بتهمة المشاركة في تشكيل خلية عصابية لاجتياز الحدود البحرية خلسة.

وفي سياق أخر، تخطط وزارة التجهيز التونسية للانطلاق قبل موفى 2022 للانطلاق في تنفيذ مشاريع في 9 مدن تابعة لولايات نابل و بنزرت والمنستير بكلفة 61 مليون دينار في وقت يتواصل فيه تنفيذ 48 مشروعا من بينها حماية

تونس الغربية. وستشمل التدخلات في الولايات المذكورة وفق بیانات قدمها مسؤولون عن ادارة المياه العمرانية امس الاثنين خلال جلسة عمل حول حماية المدن من الفيضانات كلا من جرزونة ومنزل عبد الرحمان وبو عرقوب وتاكلسة و بني. خلاد و زاوية الجديدي و بوشراي وبنان وقصيبة المديوني وسيتفيد منها 400 ألف ساكن.