رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرباح "الكويت الوطني - مصر" ترتفع 22.6% في 9 أشهر

نشر
الأمصار

ارتفعت أرباح بنك الكويت الوطني – مصر (عضو بمجموعة بنك الكويت الوطني) خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 22.55% سنوياً.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، سجل "الوطني – مصر" أرباحاً صافية بـ1.288 مليار جنيه مصري (22.8 مليون دينار كويتي) حتى نهاية الربع الثالث من عام 2022، مقابل 1.051 مليار جنيه مصري (20.3 مليون دينار كويتي) بنفس الفترة من 2021.

وأوضح "الوطني" أن أثر النتائج سوف يعزز ربحية مجموعة بنك الكويت الوطني، ويدعم تنويع مصادر دخلها.

وكانت أرباح "الوطني – مصر" قد ارتفعت خلال النصف الأول من 2022 بنسبة 9% إلى 756.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2022 مقابل أرباح بلغت 694 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

أخبار أخرى.. 

"المركزي الكويتي" يتبنى منتجات وخدمات مستدامة

أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الخميس منح الأولوية في البيئة الرقابية التجريبية للمنتجات والخدمات التي تدعم معايير الاستدامة.

بنك الكويت المركزي

يأتي ذلك وفق بيان "المركزي" في إطار حرصه على دعم التقنيات المالية الحديثة، ومواكبة التوجهات العالمية المرتبطة بالاستدامة؛ لتحقيق الأهداف الاجتماعية والأهداف المتصلة بالمناخ والممارسات البيئية الخضراء، وتزامنا مع صدور المبادئ التوجيهية مؤخراً بشأن المعايير البيئة والاجتماعية.

وأشار "المركزي" إلى العناية التي يوليها البنك للتقنيات المالية الحديثة، وحرصه على تشجيع المنتجات والخدمات المبتكرة ذات التقنية المالية التي تدعم النواحي البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة من خلال منحها الأولوية للاختبار ضمن البيئة الرقابية التجريبية لدى بنك الكويت المركزي.

ولفت البيان  إلى أن البنك قد بادر بطرح الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية في عام 2018؛ لاختبار المنتجات والخدمات المبتكرة في إطار التقنيات المالية الحديثة دون تعريض النظام المالي والمصرفي للمخاطر، كما استمر بتحديث الإطار العام وذلك لمزيد من التطوير وتحسين جودة المخرجات.

كما أشار بنك الكويت المركزي إلى الشوط الذي قطعه في السنوات الأخيرة في العمل على تحسين الخدمات التي تخدم القطاع المصرفي واقتصاد دولة الكويت، وأكد على أن تبني هذا النوع من المنتجات والخدمات هو مسيرة متواصلة.