رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والولايات المتحدة تبحثان مجالات التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور بوب مينينديز العلاقات التاريخية ومجالات التعاون المشترك، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن الجانبين بحثا موضوع القرار الصادر عن منظمة (أوبك) بخفض الإنتاج، حيث جدد وزير الخارجية الكويتي التأكيد على أن القرار ليس سياسيا وأنه قرار مبني على دراسات فنية وتقنية لحفظ استقرار الأسواق العالمية وضمان أمن الطاقة وإمداداتها.

وشدد على ضرورة دعم كافة الجهود والمساعي الدولية للحفاظ على توازن أسواق النفط العالمية واستقرارها ودعمها في مواجهة تحدياتها المستقبلية.

من جانبه، أكد السيناتور بوب التزام بلاده على الصعيدين الحكومي والبرلماني بأمن وسلامة دولة الكويت والمنطقة.

وفي السياق، بحث رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور مايك مينينديز، علاقات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

تراجع احتياطي الكويت النقدي بنحو 1.86%

سجل الاحتياطي النقدي لدولة الكويت تراجعاً في نهاية شهر أكتوبر الماضي بنسبة بلغت 1.86% على اساس شهرى، ليصل الى نحو 12.18 مليار دينار، مقارنة بنحو 12.41 مليار دينار في شهر سبتمبر الماضي.

ويتمثل الاحتياطي النقدي لدي الكويت فى الأرصدة النقدية والحسابات والسندات وشهادات الإيداع وأذونات الخزانة وودائع العملة الأجنبية للبنك المركزي الكويتي، بحسب الاسواق العربية.

وأوضح البنك المركزي الكويتي بأن وصل إجمالي موجودات البنك 12.479 مليار دينار موزعة بين الاحتياطات الأجنبية السائلة التي تمثل السواد الأعظم بـ 12.179 مليار دينار، بالإضافة إلى الاحتياطات الذهبية بقيمة 31.74 مليون دينار واحتياطات أخرى بمقدار 268.5 مليون دينار، وذلك بحسب النشرة الشهرية لدي المركزى الكويتي.

وسجلت مجموع قيم الأوراق المالية والمسكوكات في أكتوبر الماضي عند نحو 1.991 مليار دينار بارتفاع قدره 14 مليون دينار وبنسبة 0.7% عن شهر سبتمبر الماضي البالغ 1.977 مليار دينار، مقسمة إلى 1.960 مليار دينار مجموع قيم الأوراق المالية، وهي تمثل السواد الأعظم، بينما جاءت مجموع قيم المسكوكات بقيمة 31.026 مليون دينار.

وارتفعت أوراق النقد فئة 20 دينار خلال شهر أكتوبر لتصل إلى نحو 1.142 مليار دينار مقارنة بـ 1.137 مليار دينار في سبتمبر الماضي.

كما ارتفعت قيمة فئة 10 دنانير، حيث وصلت في نهاية أكتوبر الى نحو 636.86 مليون دينار مقارنة 633.19 مليون دينار في سبتمبر الماضي.