رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإكوادور يتطلع لأول إنتصار على حساب هولندا

نشر
منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

يتطلع منتخب الإكوادور لتحقيق أول انتصار على نظيره الهولندي، حين يلتقيان غدا الجمعة في أول مباراة رسمية تجمعهما بمونديال "قطر 2022".

وتواجه المنتخبان من قبل في وديتين بأمستردام، حسم الفريق الهولندي واحدة منهما، بينما انتهت الأخرى بالتعادل، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لمونديالي 2006 في ألمانيا و2014 في البرازيل.

وانتهت الودية الأولى بانتصار هولندا بهدف نظيف، فيما تعادل الفريقان 1-1 في الودية الثانية.

ومن الودية الثانية، هناك 5 لاعبين يشاركون في مونديال قطر وهم الإكوادوريان ألكسندر دومينجيز وكارلوس جرويزو والهولنديون ممفيس ديباس ودالي بليند وستيفان دي فري بالإضافة إلى مدرب هولندا لويس فان خال.

يذكر أن الإكوادور وهولندا تلتقيان غدا في الجولة الثانية من دور المجموعات، بعدما استهل المنتخب اللاتيني البطولة بالفوز على صاحبة الضيافة بهدفين نظيفين، بينما تغلب منتخب "الطواحين" بنفس النتيجة على السنغال وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

هولندا والإكوادور

الفيفا يعاقب الأتحاد الإكوادوري لكرة القدم:

اتخد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الإكوادوري بسبب "الهتافات" المسيئة التي صدرت عن مشجعي المنتخب اللاتيني، الأحد الماضي.

جاء ذلك خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم، التي خرج منها فائزا ضد قطر بنتيجة (2-0).

ولم تحدد الهيئة الدولية الهتافات، ولكنها أشارت إلى أنها اعتمدت على المادة رقم 13 من قانونها التأديبي، والذي يعاقب في حال "الإساءة إلى كرامة أو سلامة بلد أو شخص أو جماعة بكلمات مهينة أو تمييزية أو مسيئة".

يعاقب "فيفا" مثل هذه الأفعال ب"إيقاف عشر مباريات" عندما يتعلق الأمر بلاعب أو مسؤول، وغرامة "لا تقل عن 20 ألف فرنك سويسري" (حوالي 20 ألفا و400 يورو)، ومباراة خلف أبواب موصدة عندما تستهدف اتحادا.

ويعد هذا الإجراء التأديبي الأول في البطولة التي تختتم في 18 كانون الأول/ ديسمبر