رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل قيادي في "قسد" و2 من مرافقيه بقصف تركي

نشر
مقتل قيادي في قسد
مقتل قيادي في "قسد" و2 من مرافقيه بقصف تركي

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، عن مقتل قيادي من "قوات سوريا الديمقراطية" و 2 من مرافقيه في قصف للقوات التركية على مدينة القامشلي.

وقالت مصادر أهلية أن ريزان كلو، القيادي في قسد، قتل حينما كان يستقل سيارة للتمويه عندما قصفت طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية سيارته عند دوار القرموطي في القامشلي ما أدى إلى مقتله مع مرافقيه الاثنين، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية قصفت مشفى الكورونا التابع لقسد في الحزام الغربي لمدينة القامشلي بقذيفة من طائرة مسيرة.

وسقطت قذيفة أخرى على ما يسمى طابور جمال بالقرب من المكان نفسه إضافة إلى سقوط قذيفتين على حي ميسلون شمال شرق القامشلي.

ومنذ الأحد، تنفذ تركيا عملية جوية "مخلب السيف" شمالي سوريا والعراق ضد قواعد مسلحة لحزب العمال الكردستاني المصنفة كمنظمة إرهابية في أنقرة بعد أيام من التفجير الذي وقع في مدينة إسطنبول.

الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن القوات الجوية والمدفعية التركية قصفت نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا منذ الأحد.

وأكد أنه تم ضرب 471 هدفاً وتحييد 254 إرهابياً حتى الآن في إطار عملية المخلب السيف ضد مواقع المسلحين الأكراد.

 

أخبار أخرى…..

سوريا وبيلاروسا توقعان 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

وقعت سوريا وبيلاروسا، ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات التبادل التجاري والتربية والإسكان والنقل والصناعة والجمارك.

جاء ذلك في ختام مباحثات عقدها رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس ورئيس وزراء جمهورية بيلاروسا رومان غولوفتشينكو وبحضور وفدي البلدين.

وفي تصريح صحفي أعقب توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وصف عرنوس جولة المباحثات بأنها "عميقة شملت كل أوجه التعاون القائم وتقييم نتائج التنسيق السابق".

وأشار إلى أنه "تم وضع عناوين وخطة عمل مستقبلية تضمن التوسع المدروس والموضوعي في أنشطة التعاون المشترك، وتم التأكيد على الحرص المشترك على الانتقال بعلاقات التعاون نحو آفاق جديدة مدفوعة بالإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى البلدين الصديقين وعلى الرغبة المشتركة لتوظيف وإدارة هذه الموارد والإمكانات بما يعظم الاستفادة المشتركة منها".

وأوضح عرنوس أنه "تم التوصل لتوقيع عدد من صيغ التعاون في مجالات التبادل التجاري والتربية والإسكان والنقل والصناعة والجمارك وغيرها من القطاعات الحيوية التي تزيد من تشبيك اقتصادي البلدين"، وأشار إلى أن المناقشات تناولت تعزيز التعاون في قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية والعلمية بهدف الاستفادة من رأس المال البشري الغني لدى البلدين.