رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يعلن تقديم مساعدات بـ4.5 ملايين دولار لأوكرانيا

نشر
البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي اعتزامه تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا بـ4.5 ملايين دولار من أجل "الحفاظ على الخدمات الأساسية والوظائف الحكومية الأساسية على المستويين الوطني والإقليمي" في ظل الأزمة الدائرة مع روسيا.

قال بيان للبنك الدولي، اليوم الثلاثاء: "إن هذه الأموال، التي قدمت الولايات المتحدة الجزء الأكبر منها، سوف تساعد في "دفع أجور العاملين في المستشفيات وموظفي الحكومة والمدارس ومعاشات كبار السن ورواتب موظفي الخدمة العامة والبرامج الاجتماعية للفئات الضعيفة"، وفقا بيان نقلته قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، على أنه "في خضم الحرب المستمرة والدمار المتصاعد للبنية التحتية، فإن التزامنا بتقديم المساعدة العاجلة لشعب أوكرانيا قوي كما كان دائمًا".

أخبار أخرى….

مصرع 3 أشخاص في انفجارات بمنطقة حدودية روسية متآخمة لأوكرانيا

أودت انفجارات بحياة 3 أشخاص في منطقة بيلجورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، على ما ذكر الثلاثاء، حاكم المنطقة.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم المنطقة بيلجورود عبر "تيلجرام"، إن امرأة لقت حتفها إثر تعرضها لصدمة دماغية خلال قصف في شيبيكينو، وهي بلدة تبعد 8 كيلومترات عن أوكرانيا.

وأضاف: "أن شخصين سقطا في انفجار "ذخيرة مجهولة" بقرية ستاروسيلي المحاذية لأوكرانيا، حيث تسري حالة الطوارئ منذ 27 أكتوبر الماضي".

ودائما ما تتعرض البلدات والبنى التحتية في بيلجورود بانتظام للقصف، وغالباً ما تنسبه موسكو إلى الجيش الأوكراني.

 

أخبار أخرى….

وزير الخارجية الأمريكي: لا يوجد خطط لزيارة ولي العهد السعودي لأمريكا

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لدي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة واشنطن في هذه الفترة.‏

‏وأضاف بلينكن بعد محادثات مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: "فيما يتعلق بمحمد بن سلمان، لا توجد خطط له للسفر إلى واشنطن".‏

‏وقال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية اتبعت "ممارسة قانونية طويلة الأمد" مفادها أن رئيس الدولة أو الحكومة أو وزير الخارجية "يحق له التمتع بالحصانة".‏

وتابع: ‏"هذا هو القرار الذي اتخذناه في عشرات ومئات الحالات على مر السنين، وفي كل حالة، نحن ببساطة نتبع القانون".‏

ولفت إلى أن الرأي الذي قدمناه لا يتحدث بأي شكل من الأشكال عن الأسس الموضوعية للقضية ولا عن الوضع الحالي للعلاقة الثنائية، مؤكدا أن ‏"مراجعتنا لهذه العلاقة مستمرة".