رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الأرصاد المصرية: طقس الثلاثاء خريفي نهارًا على القاهرة والدلتا

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس خريفي مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر وقعت مشروعات بقيمة 15 مليار دولار خلال قمة المناخ


أكدت وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المشروعات التى وقعتها مصر خلال مؤتمر المناخ (cop 27) تقارب 15 مليار دولار، مشيرة إلى أن تلك المشاريع سيتم العمل بها، وذلك من أجل مواجهة التغيرات المناخية.

وقالت وزيرة البيئة -في حوار خاص، مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الاثنين- إن مبادرة المخلفات 2050، تركز على زيادة نسبة التخلص الأمن من المخلفات من 10% لـ 50% بحلول عام 2050، وهذا سينتج عنها تحسين الصحة العامة وتوفير فرص العمل.

وأشارت إلى أن فكرة المخلفات بدأت منذ عام بمشاركة 10 دول إفريقية، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة و البنك الدولي، وسيتم تشكيل مجلس الإدارة لـ المبادرة فى ديسمبر المقبل، ومن يناير العام القادم سيتم وضع خطة العمل لإنجازها على أرض الواقع.

وأعربت عن سعادتها بتنظيم الدولة المصرية "قمة المناخ" كوب 27، موضحة أن القمة كان يشرف عليها عمل جماعي من جميع الوزراء، ويتابعه بدقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وأوضحت الوزيرة أن تنظيم مصر "مؤتمر المناخ cop 27"، فى مدبنة شرم الشيخ واطلق عليه "مؤتمر التنفيذ"، جاء ليكرس ويراكم النجاح لتعكس هذا التقدم الكبير الذى تعيشه مصر والذى نال إعجاب العالم كله.
وأضافت أنه على الرغم أن المؤتمر جاء في توقيت صعب للغاية ولكن الدولة المصرية نجحت في إدارته، مشيرة إلى أن القيادة الرئاسية تتابع التوصيات التى خرجت من المؤتمر شرم الشيخ، وتعمل على تنفيذها.

وتابعت أن مصر تستضيف القمة نيابة عن إفريقيا، كاشفة عن التمويل الذى أتيح للمبادرة الإفريقية للتكيف، معلنة أن تم تفعيلها، ووضع المبالغ المطلوبة، مضيفة أن المبادرة الخاصة بالزراعة، و النقل، وغيرها تفعل، بالتعاون مع الشركاء، وذلك قبل الوصول إلى عقد القمة المقبلة والمقررة أن تكون في دولة الإمارات.