رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 14400 مصري دشنوا حسابات بمبادرة السيارات المعفاة من الضرائب

نشر
الأمصار

قال الشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن عدد المصريين بالخارج الذين تقدموا لمبادرة السيارات المعفاة من الضرائب هم 14400 مصريا، حيث أنشئوا حسابات وسجلوا على المنصة ، موضحة أن 899 قاموا بعمل أوامر دفع وسيقومون بتحويل المبالغ.
 

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك،  في تصريحات تليفزيونية اليوم الاثنين، أن ما سيتم تحويله بناء على من قاموا بعمل أوامر دفع وتحويل سيكون 14 مليون ونصف دولار ، موضحا أن المصريين بالخارج الذين تقدموا للمبادرة متواجدين فى كل دول العالم.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن التحولات التي تمت حتى الآن هي 604 ألف و200 دولار، والباقى جارى تحويله من المصريين بالخارج، لافتا إلى أن المصرى بالخارج الذى تنطبق عليه الشروط الخاصة بالمبادرة يقوم أولا بعمل حساب على المنصة ويقدم الأوراق اللازمة ثم يقوم بعمل أمر دفع ويحول الأموال.

أخبار أخرى..

غدا.. مباحثات مصرية يونانية بالقاهرة وتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين

يعقد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، غدا "الثلاثاء"، جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة.

ويتناول اللقاء، الذى يعقد بمقر وزارة الخارجية المصرية، العلاقات المتميزة التي تربط بين القاهرة وأثينا، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية الآنية.

كما من المقرر، أن يعقب اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين قبل أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وفي سياق أخر، استقبل، اليوم الاثنين، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفيرة إيفون باومان سفيرة دولة سويسرا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل توسيع آفاق التعاون بين مصر وسويسرا في مجال السياحة والآثار.

جانب من اللقاء

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفيرة، مؤكدا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وسويسرا في العديد من المجالات والتي من بينها السياحة والآثار.

وخلال اللقاء تم استعراض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من دولة سويسرا، كما تم بحث دفع مزيد منها في ظل زيادة الطلب السويسري على المقاصد السياحية المصرية الشاطئية والأثرية منها.

كما تطرق الحديث إلى بحث تعزيز فرص التعاون في مجال الضيافة والفندقة وبناء القدرات والكوادر المدربة للعاملين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير المواقع الأثرية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بها وجعلها أكثر استدامة وذلك لتحسين تجربة الزائرين خلال الزيارة.