رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تؤكد دعمها للعراق ولحكومة السوداني

نشر
الأمصار

أكد السفير البريطاني في بغداد، مارك برايسون ريتشاردسون، اليوم الاثنين، دعم المملكة المتحدة للعراق وحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، إن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي،استقبل  بمكتبه ، السفير البريطاني في بغداد، مارك برايسون ريتشاردسون"، لافتا الى إنه "شهد اللقاء، استعراض آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وبحث سبل تمتين العلاقات بين العراق والمملكة المتحدة".

وأضاف، أن "الأعرجي بحث مع السفير البريطاني، ملف مخيم الهول السوري وأهمية تعاون المجتمع الدولي، لإنهاء هذا الملف، فضلا عن بحث استمرار دعم التحالف الدولي للعراق في محاربة الإرهاب والاستفادة من المعلومات والدعم الجوي  في هذا المجال".

وأكد السفير البريطاني بحسب البيان، "دعم المملكة المتحدة للعراق وحكومة السوداني"، مبدياً "استعدادهم للتعاون التام والشامل".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يشيد بعمل السلطة القضائية الاتحادية ويؤكد على دعم الحكومة

أشاد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، بعمل السلطة القضائية الاتحادية، فيما أكد على دعم الحكومة بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود الذي قدم التهاني له بمناسبة توليه منصب رئيس الجمهورية، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه".

وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره لرئيس المحكمة الاتحادية العليا على تهانيه الطيبة، مشيداً "بعمل السلطة القضائية الاتحادية".

وأكّد "ضرورة بذل الجهود من أجل دعم القضاء وتعضيد التعاون والتنسيق بين المؤسسات العليا للدولة لضمان حقوق أبناء الشعب كافة وفق القانون والدستور، والحفاظ على حماية الحقوق والحريات وإحقاق العدالة، ودعم الحكومة بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين في حياة كريمة وأوضاع معيشية وخدمية أفضل".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة التعاون لدعم تطبيق البرنامج الحكومي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفد الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق برئاسة أمينه العام جاسم محمد جعفر الذي قدّم التهاني والتبريكات إلى عبد اللطيف جمال رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله".