رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة الكوستاريكي يعد نظيره العراقي بإعادة المبالغ المالية

نشر
الأمصار

زار رئيس الاتحاد الكوستاريكي "رودولفو فيلالوبوس" رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، في مقر إقامته في قطر بحُضورِ رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله شاهين، وأكد رئيس الاتحاد الكوستاريكي حِرصه الكبير على إدامة العلاقات الطيبة مع الاتحاد العراقي. 

وبين: “إن اتحاده سيتحمل كلَ نفقاتِ مُعسكر الكويت، وإن جميع المبالغ التي تسلمها الاتحادُ من الاتحادِ العراقيّ ستتمّ إعادتها، وذلك لعدم إقامةِ المُباراة بين المنتخبين التي كانَ من المُفترض إقامتها في مَلعبِ المدينة الرياضيّةِ في البصرة”.

في سياق آخر، وصل إلى مطارِ أنطاليا الدولي، فجر اليوم الأحد، اللاعب "مهيب خلف" المحترف في رديف نادي جوتبيرج السويدي، ليلتحق بتشكيلة منتخبِ شباب العراق الذي يعسكر في مدينة أنطاليا التركية لفترة تمتد إلى أسبوعين. 

وكان في استقبال خلف في مطار أنطاليا الدولي، المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب قحطان المالكي.

وعبر خلف، فور وصوله، عن سعادته بتلك الدعوة المُوجهة إليه من قبل الجهاز الفني لمنتخب الشباب للتواجد مع المنتخب في المعسكرِ الحالي.

مبيناً أنه جاء لإثبات جدارته لتمثيل العراق في الاستحقاقات المقبلة، ومنها نهائيات كأس آسيا في آذار 2023 . 

هذا ومن المؤمل أن يصل إلى مطار أنطاليا، مساء اليوم الأحد، المحترف في الدوري الأسترالي (شربل شمعون)، بالإضافة إلى (آدم يوسف) المحترف في الدوري الدنماركي، بينما تعذر التحاق المحترف في الدوري السويدي أمين الحموي بسبب الإصابة، فضلاً عن غيابِ ألكسندر اوراها المحترف في كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، والآي علي فاضل المحترف في غوتبيرغ السويدي اللذين تمت دعوتهما لصفوفِ المنتخبِ لكن تعذرَ حضورهما لارتباطهما مع أنديتهم.

في سياق متصل، باشر منتخب العراق للشباب، تدريباته عصر اليوم السبت، أولى تدريباته في معسكره المقام في مدينة أنطاليا التركية التي وصلها بعد منتصف الليلة الماضية بعد رحلة جوية تخللها تأخير لأربع ساعات للوفد، عن موعد إقلاع الطائرة في مطار بغداد. 

ويأتي المعسكر استعدادًا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان شهر آذار/ مارس عام 2023. 

تدريباتُ اليوم شارك فيها (23) لاعبا، وتركزت على بعضِ التدريبات الفردية والجماعية والتكتيكيّة. 

وركز مدرب المنتخب "عماد محمد" أيضاً، إلى جانب تلك التدريبات، على خلق مساحةٍ من التنافس بين اللاعبين داخل التدريباتِ للوصول إلى الاستعداد الأمثل للنهائيات الآسيوية. 

منتخب الشبابي سيخوض أولى مبارياته في معسكره أمام نادي الانيا سبورت التركي تحت 20 عاما يوم الاثنين المقبل.