رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى الأردن في أول زيارة خارجية

نشر
رئيس الوزراء العراقي،
رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني

يزور رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إلى الأردن، في أول زيارة رسمية له عقب انتخابه لشغل منصبه.

وقد نالت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني ثقة البرلمان، في أكتوبر الماضي، حيث ضمت الحكومة العديد من الوجوه الجديدة فيما تم الإبقاء على فؤاد حسين وزيرا للخارجية.

حيث صوت مجلس النواب بالموافقة على المنهاج الوزاري الجديد لحكومة السوداني، ونشرت وكالة الأنباء العراقية تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت 21 وزيرا، من بينهم فؤاد حسين وزيرا للخارجية وثابت سعيد وزيرا للدفاع وحيان عبد الغني وزيرا للنفط، وعبد الأمير الشمري الداخلية.

 

أخبار أخرى…

السوداني يوجه بملاحقة مرتكبي جريمة كركوك

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بملاحقة مرتكبي جريمة كركوك.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يتصل بوزير الدفاع العراقي، ويتابع تفاصيل الرّد والإجراءات الفورية، إزاء الاعتداء الإرهابي على نقطة لجيشنا العراقي الباسل في كركوك، ويوجّه بإدامة زخم المواجهة وملاحقة مرتكبي الجريمة".

وكان أمر قائد عمليات كركوك بالعراق، الفريق الركن علي الفريجي، اليوم السبت، بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش في كركوك. 
وفي مقطع فيديو، “وجه ”الفريجي"، أمراً بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش على خلفية تعرض إرهابي في كركوك".
وحمل “الفريجي” آمر اللواء وآمر الفوج مسؤولية الاهمال الذي تسبب بالحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 4 جنود وسرقة أجهزة النداء وأسلحتهم.

وفي وقت سابق من اليوم،أكد مصدر أمني بمحافظة كركوك بالعراق، اليوم السبت،  مقتل 4 جنود عراقيين إثر هجوم مسلح على ثكنة عسكرية شمال شرقي المحافظة.

 

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى