رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكم بإعدام شخص نحر شقيقته بسبب خلافات في الكويت

نشر
الأمصار

قضت محكمة كويتية، بإعدام شخص قتل شقيقته نحرا بعد احتجازها داخل المنزل لأكثر من شهر بسبب خلافات بينهما.

القصة بدأت عندما تلقت عمليات وزارة الداخلية في الكويت، بلاغا عن وقوع جريمة قتل في منطقة تيماء بمحافظة الجهراء، وانتقل رجال الأمن إلى موقع الحادث، وعثروا على جثة الفتاة غارقة في دمائها، بسبب نحرها في الرقبة.

وأثناء معاينة موقع الجريمة، اعترف شقيق الفتاة بأنه ذبحها وسلمهم أداة الجريمة "سكين"، وفقا لوسائل إعلام محية.

وأفاد أقارب الفتاة بأن شقيقها القاتل احتجزها لأكثر من شهر داخل المنزل بسبب خلافات بينهما، وجرى توقيف المتهم لاستكمال الإجراءات اللازمة، وإحالته إلى المحكمة.

الكويت: التعسف في استخدام الفيتو نال من مصداقية مجلس الأمن

 

وأكدت دولة الكويت أن هناك العديد من التحديات الخاصة بمسألة إصلاح مجلس الأمن أبرزها مسألة حق النقض "الفيتو" حيث ساهم التعسف أحيانا في استخدامه خلال السنوات الماضية في النيل من مصداقية المجلس.

جاء ذلك في بيان دولة الكويت الذي ألقاه السكرتير الأول فهد محمد حجي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند "مسألة التمثيل العادل في مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه والمسائل ذات الصلة".

وقال حجي ان "استخدام الفيتو أدى في بعض الحالات إلى عجز المجلس عن الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدوليين ونعرب هنا عن أسفنا الشديد بأن الغالبية العظمى من حالات استخدامه خاصة خلال العقود الثلاثة الماضية كانت تجاه قضايا تخص المنطقة العربية".

وذكر ان هناك تحديا آخر وملحا هو مسألة كيفية التوصل إلى تحديد التمثيل العادل والمناسب للمجموعات الجغرافية والاقليمية فضلا عن مسألة تحسين أساليب عمل مجلس الأمن حيث بات من الضروري اضفاء المزيد من الفعالية والشفافية في عمله.

وبين ان أي زيادة قد تطرأ على مقاعد مجلس الأمن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار إتاحة فرصة أكبر للدول الصغيرة في الوصول إلى عضوية المجلس والمساهمة في أعماله مع عدم اغفال حق الدول العربية والاسلامية في التمثيل الذي يتناسب مع عددها وأهميتها ومساهماتها في الدفاع عن مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.