رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السطات التونسية تضبط 10 متسللين لحدودها مع الجزائر

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية، الأحد، ضبط 10 أشخاص تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة.

وقال المتحدث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني - في بيان له - إن وحدات الحرس العاملة بجهات تطاوين والقصرين، تمكنت من ضبط 10 أشخاص يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تسللوا عبر الحدود الجزائرية التونسية خلسة. 

وأضاف المتحدث أنه من ناحية آخرى تمكنت وحدات الحرس العاملة بجهات جربة والشبيكة من ضبط شخصين مطلوبين للجهات الأمنية والقضائية، بتهمة تشكيل خلية عصابية لإجتياز الحدود البحرية خلسة.

وفي وقت سابق، أحبط الجيش التونسي ست عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، وأنقذت 39 مهاجرًا غير شرعي، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأفاد المتحدث باسم الحرس التونسي في بيان له يوم الأحد، بأنه تم خلال العملية حجز ستة قوارب بحرية وثلاثة محركات قوارب.

تونس.. إنقاذ 412 مهاجرًا غير شرعي من الغرق

وأحبطت السلطات التونسية، 12 محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، وتمكنت من إنقاذ 412 مهاجرًا من الغرق.

 

وقال المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني – في بيان له – إنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، تمكنت وحدات تابعة للأقاليم البحرية بالوسط والساحل من إحباط 12 محاولة لاجتياز الحدود البحرية خلسة، ونجدة وإنقاذ 412 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء من الغرق.

وأضاف المتحدث أنه من ناحية آخرى وفي إطار العمليات الاستباقية، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات نابل و بنعروس، من ضبط 8 تونسيين أثناء التحضير للقيام بعمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يجري حركة تغييرات في المحافظين تشمل 13 محافظا

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، الإثنين، مرسوما بتعيين 13 محافظا جديدا في البلاد، وعين قيس سعيد، منذر سيك علي محافظا للمنستير، خالد النوري محافظا لأريانة، محمّد العشّ، محافظا لزغوان، ونبيل الفرجاني، محافظا لسوسة الساحلية، ورضا الركباني محافظا للقصرين.

كما عين الرئيس التونسى حافظ الفيتوري محافظا لتطاوين، وعبد الحليم حمدي، محافظا لسيدي بوزيد، وسمير كوكة، محافظ لجندوبة، وصباح ملاك، محافظة لـ"نابل".

نص المرسوم أيضا على تعيين مصباح كردمين محافظا لقابس، ووليد العباسي محافظا لسليانة، وفاخر الفخفاخ محافظا لصفاقس، وجاءت هذه التعيينات بعد لقاء جمع قيس سعيّد، ونجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، وتوفيق شرف الدين، وزير الداخلية في قصر قرطاج، اليوم الإثنين.

وتطرق اللقاء إلى الوضع العام في تونس والجهود المبذولة استعدادا للاستفتاء على الدستور المقرر يوم 25 يوليو المقبل.

وكشف رئيس جمهورية تونس قيس سعيّد، الأربعاء، عن جملة من التجاوزات والخروقات التي ارتكبها بعض القضاة التونسيين، مشيرا إلى أنّ مرسوما سيتمّ نشره في الأيام المقبلة فيه كشف بالأسماء عن القضاة، مشدّدا على أنّ مسؤوليته أمام الشعب التونسى تحتّم عليه اتخاذ هذا القرار، نافيا في المقابل أيّ نية له للتدخّل في عمل القضاء.