رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تُعلن تفاصيل شن غارات ليلية على سوريا والعراق

نشر
الأمصار

أعلنت تركيا شن غارات ليلية، على معاقل "الإرهابيين" شمالي سوريا والعراق، بعد تنفيذها أكثر من 20 غارة على مواقع كردية.

ونشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها في موقع "تويتر"، صورة لمقاتلة تقلع لتنفيذ غارة ليلية في موقع لم تحدده، وأرفقت الصورة بعبارة "دقت ساعة الحساب".

وقالت الوزارة في تغريدتها "سيدفع الأوغاد ثمن اعتداءاتهم الغادرة"، في إشارة إلى العبوة الناسفة التي انفجرت في إسطنبول في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأوقعت ستة قتلى والتي اتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجيرها.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الأحد، تنفيذ مقاتلاتها لغارات جوية على معاقل "الإرهابيين" شمالي سوريا والعراق، فيما نشرت على حسابها في موقع "تويتر"، المشاهد الأولى للغارات الجوية وعلقت عليها: "إصابات مباشرة لأوكار الإرهابيين وتدميرها".

تأتي هذه التغريدات، بعد إعلان قوات سوريا الديموقراطية أن سلاح الجو التركي أغار على عدد من مواقعها في مدينة كوباني في شمال سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات الجوية التركية على مواقع عدة في شمال سوريا وشمالها الشرقي ليل السبت-الأحد أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً، ستة منهم ينتمون إلى قوات سوريا الديموقراطية التي يقودها المقاتلون الأكراد وستة إلى قوات النظام السوري.

وعن الغارات الجوية، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن القصف التركي طال مواقع تابعة لقوات سوريا الديموقراطية في محافظتي حلب (شمال) والحسكة (شمال شرق)، ونقاطاً تنتشر فيها قوات النظام السوري في محافظتي الرقة والحسكة (شمال)، مشيراً إلى أن حصيلة القصف هي 12 قتيلاً.

 

البنتاجون: مستمرون في محاربة داعش بالعراق

 

والتقى وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، كولين كال، بوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى جانب منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، في العاصمة البحرينية المنامة على هامش مؤتمر حوار المنامة السنوي.

وذكر المتحدث باسم البنتاجون، ديفيد هيرندون، في بيان أن الوفد الأمريكي أكد التزام الولايات المتحدة بالشراكة الاستراتيجية مع العراق وكذلك أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على القوات الأمريكية في البلاد لدعم قوات الأمن العراقية في قتالها المستمر لدحر داعش.

 

كما أعرب الوفد الأمريكي عن مخاوفه بشأن التهديدات لأمن العراق واستقراره وأعرب عن أمله في استمرار التقدم في برنامج الحكومة العراقية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وكذلك الخطوات الحاسمة لتسهيل اندماج العراق في المنطقة.