رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يصل قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم

نشر
الأمصار

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فجر الأحد، إلى دولة قطر، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا 2022.

وقال الديوان الأميري في دولة قطر، في بيان، إن نائب أمير دولة قطر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، كان في مقدمة مستقبلي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، لدى وصوله والوفد المرافق إلى الدوحة اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم في استاد البيت.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصل إلى دولة قطر فجر اليوم الأحد، تلبية لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا 2022.


الخارجية السعودية: جولة ولي العهد الآسيوية تعبر عن رؤية المملكة 2030

وقالت وزارة الخارجية السعودية، إن جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الآسيوية، تعبر عن رؤية المملكة 2030 للعمل مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق الأهداف التي تعزز الازدهار والنماء للدول.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان نوه بمشاركة ولي العهد في قمة قادة دول مجموعة العشرين بإندونيسيا، وقمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في تايلاند، وزيارة عدد من الدول الآسيوية.

 

وأكد بن فرحان أن مشاركة ولي العهد في قمة قادة مجموعة العشرين تأتي امتدادًا للدور الريادي للمملكة بالمساهمة في توحيد الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم.

 

وشدد وزير الخارجية السعودي على أن دعم المملكة لصندوق الوساطة المالية للأمن الصحي والمسمى بصندوق الجائحة "Pandemic Fund" بمبلغ 50 مليون دولار، جاء استكمالًا لمبادرة المملكة أثناء رئاستها مجموعة العشرين عام 2020، بهدف توفير التمويل للبلدان والمناطق منخفضة ومتوسطة الدخل لتعزيز قدرتها الوقائية من الجوائح المستقبلية.

 

وأوضح بن فرحان أن زيارة بن سلمان إندونيسيا، وكوريا، وتايلاند، وما نتج عنها من مباحثات مثمرة، تعبر عن حرص المملكة والدول الشقيقة والصديقة على توطيد أوجه التعاون الثنائي في المجالات كافة، ومناقشة التحديات التي يشهدها العالم، والجهود المبذولة في هذا الشأن.