رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: قادرون على توفير كامل الخدمات العلاجية خلال المونديال

نشر
الأمصار

أكدت الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة القطري، جاهزية القطاع الصحي وقدرته على توفير كافة الخدمات الصحية والعلاجية لضيوف دولة قطر، خلال حضورهم لفعاليات كأس العالم 2022، في مختلف المباريات ومناطق الفعاليات.

 

وقالت الكواري، خلال فعالية «الصحة قول وعمل- الصحة للجميع»، إن «مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية على تنسيق مستمر مع مختلف الجهات المعنية في قطر، تحسبا لحدوث أي ظرف طارئ لا قدر الله»، مشددة على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة المنتظمة، لكونها لا تدعم الجانب البدني فقط، بل تقدم فائدة كبيرة للصحة النفسية أيضا.

 

وأعربت عن سعادتها بالشراكة التي تمت بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث لاستضافة مبادرة «الصحة قول وعمل» في الدوحة للمرة الأولى، مشيدة بجهود المشاركين الذين أسهموا بجعل هذه الفعالية بمثابة احتفال حقيقي بالصحة.

 

بدوره، قال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن فعاليات «الصحة قول وعمل» تهدف لتعزيز أهمية مفهوم «الصحة للجميع»، والاستمتاع بفوائد الرياضة والنشاط البدني، معربا عن سعادة منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في استضافة مبادرة «الصحة قول وعمل» في الدوحة، بهدف إطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم بأكثر الطرق الصحية.

 

اقرأ أيضًا..

تطبيق حالة كشف التسلل بشكل أسرع في مونديال قطر2022


تشهد بطولة كأس العالم "قطر2022"، الاستعانة لأول مرة بتقنية التسلل شبه الآلي جنبا إلى جنب مع تقنية الفار، حيث ستدعم حكام تقنية الفيديو والحكام داخل أرض الملعب في اتخاذ القرارات المتعلقة بحالات التسلل بشكل أسرع وأكثر دقة وقابلة للتكرار.

ومن شأن هذه التقنية الكشف عن حالات التسلل الضيقة، بما أنها ستكون مزودة بمستشعر وحدة قياس بالقصور الذاتي داخل الكرة، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال رئيس لجنة الحكام بالفيفا، بييرلويجي كولينا "منذ مونديال روسيا 2018 عملنا بجهد لمحاولة تحسين تقنية التسلل".

وأضاف: "أتحدث عن الوقت اللازم للوصول إلى اتخاذ قرار نهائي بالنظر إلى الصعوبة التي يجدها حكام الفيديو لتحديد الوضعية في حالات التسلل الضيقة جدا. مكنتنا تقنية التسلل شبه الآلي من أن نكون أكثر سرعة ودقة عند اتخاذ هذه القرارات".