رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى قطر لحضور افتتاح كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

يغادر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق له أرض الوطن غدا الأحد 26 ربيع الثاني 1444ه الموافق 20 نوفمبر 2022م متوجها إلى دولة قطر وذلك لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 المقامة على استاد البيت في مدينة الخور بدولة قطر. 

وفي ذات السياق،  سيحضر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حفل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي ينطلق غد الأحد في قطر.


وأكدت مصادر صحفية، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه دعوة رسمية لتبون، لحضور حفل الافتتاح والمباراة الأولى في المونديال بين قطر والإكوادور.

 


وتعرف العلاقات الجزائرية-القطرية انتعاشا لافتا وتطورا غير مسبوق، حيث حضر أمير قطر حفل افتتاح النسخة الـ19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الجزائرية الصيف الماضي، كما حضر أيضا القمة العربية التي انعقدت مطلع الشهر الجاري بالعاصمة الجزائرية، مقابل زيارة دولة للرئيس الجزائري لقطر في شباط/فبراير الماضي.


كان الرئيس تبون، ندد بالحملات المشبوهة التي تستهدف دولة قطر قبيل انطلاق المونديال، مؤكدا دعم الجزائر الدائم والكامل لقطر في هذه المنافسة، والوقوفَ إلى جانبها لدحر هذه الحملات ومروجيها.

والجدير بالذكر أن قطر هي أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم، وتقام البطولة بداية من يوم 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، تلك البطولة التى ستكون واحدة من أقوى نسخ البطولات على مر التاريخ، لما تشهده دولة قطر من استعدادت خاصة قد تكون مفأجاة للعالم أجمع، وهذا ما ينتظره العرب اولًا ثم العالم أجمع من خلال النسخة الاستثنائية التى ستقام في الشرق الأوسط.

مجموعات كأس العالم قطر 2022
 


المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية