رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يخص نظيره الكوبي باستقبال رسمي

نشر
الأمصار

خص رئيس الجمهورية الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، نظيره الكوبي، السيد ميغيل دياز كانيل برموديز، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر تدوم ثلاثة ايام، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.

 

وقد استعرض السيد دياز كانيل برموديز تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، قبل أن يستمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين.

وقبلها، كان رئيس جمهورية كوبا قد وضع، بمقام الشهيد (الجزائر العاصمة)، إكليلا من الزهور و وقف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.

أخبار أخرى..

الجزائر تسجل 12 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

سجلت الجزائر، اليوم الأربعاء، 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 8 مرضى للشفاء حسب ما أفاد به، بيان لوزارة الصحة الجزائرية.

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 270.981  حالة, فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.501 , في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يتم تسجيل أي حالة في العناية المركزة, وفقا للمصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

وفي سياق أخر،تنظم وزارة السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، الطبعة الـ 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية، في الفترة ما بين 24 نوفمبر و2 ديسمبر المقبل، بقصر المعارض الصنوبر البحري، حسب ما أفادت به الوزارة، يوم الثلاثاء، في بيان لها.

و تعد هذه التظاهرة الدولية مناسبة سنوية "تسمح للحرفيين بالترويج لمنتجاتهم المعبرة عن مدى أصالة وعمق وتنوع التراث الجزائري"، بالإضافة إلى كونها "فضاء للترقية والتسويق وتبادل المعرفة والخبرات بين مختلف الناشطين في هذا المجال".

و من بين الأهداف التي يرمي إليها هذا الصالون "المحافظة على التراث الحرفي الوطني وتثمينه" و"التعريف بجودة المنتوج التقليدي الجزائري" وكذا "إنشاء إطار لتبادل الخبرات والمعارف بين الحرفيين الوطنيين والأجانب".