رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات اليمنية تحبط مخططا حوثيا في البحر الأحمر

نشر
القوات اليمنية تحبط
القوات اليمنية تحبط مخططا حوثيا في البحر الأحمر

أعلنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الجمعة، إحباط مخطط عسكري لمليشيات الحوثي، استهدف تهديد الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن في بيان، إنها "رصدت تحركات مكثفة وتشييد مواقع قتالية وعسكرية لما تسمى المليشيات البحرية الحوثية في شواطئ مديرية التحيتا، جنوبي محافظة الحديدة".

ووفقا للبيان فإن القوات المشتركة تعاملت بحزم مع تحركات مليشيات الحوثي البحرية، ووجهت لها سلسلة ضربات مركزة وحققت إصابات مباشرة ودقيقة في الأهداف المرصودة.  

يأتي إحباط تمركز المليشيات عسكريا في مواقع مطلة على البحر الأحمر بعد يوم واحد من اختبار مليشيات الحوثي صاروخا مضادا للسفن بدعم من الحرس الثوري الإيراني، حيث تم إطلاقه من مديرية نهم في صنعاء، وسقط غرب الحديدة بالمياه الدولية.

جدير بالذكر، أن مليشيات الحوثي تسيطر على شريط ساحلي يمتد لنحو 300 كيلومتر في الحديدة وتستغله لا سميا موانئ المحافظة الحيوية كمنصات عسكرية لتهديد الملاحة وطرق التجارة العالمية ومضايقة سفن الشحن.  

ويقود المليشيات البحرية الحوثية القيادي الحوثي منصور السعادي المكني "أبوسجاد"، وهو قيادي مصنف على لوائح الإرهاب العالمية إثر دوره المزعزع لحرية الملاحة.

 

أخبار اخرى….

وزير الخارجية اليمني يشيد بالدور الهولندي لحل قضية خزان النفط "صافر"

أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالدور الفعال الذي تلعبه هولندا لحل قضية خزان النفط المتهالك صافر للمساهمة في تجنيب المنطقة كارثة بيئية وإنسانية كبرى.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في الدورة الثامنة عشر لمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة)، مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهولندية مارك جرريتسن.

وقد استعرضا الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وتداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على الأعيان المدنية وموانئ تصدير النفط والتي ستفاقم من الوضع الاقتصادي المتدهور وتزيد من معاناة المواطنين وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى التهديد التي تمثله مليشيا الحوثي للأمن والسلم في المنطقة وإحباطها لكافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن.

من جانبه، جدد مدير إدارة الشرق الأوسط التأكيد على موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ووحدة اليمن وأمنها واستقرارها ودعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن