رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يشيد بالدور الهولندي لحل قضية خزان النفط "صافر"

نشر
وزير الخارجية اليمني
وزير الخارجية اليمني يشيد بالدور الهولندي لحل قضية صافر

أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالدور الفعال الذي تلعبه هولندا لحل قضية خزان النفط المتهالك صافر للمساهمة في تجنيب المنطقة كارثة بيئية وإنسانية كبرى.

 خزان النفط صافر

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في الدورة الثامنة عشر لمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة)، مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهولندية مارك جرريتسن.

وقد استعرضا الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وتداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على الأعيان المدنية وموانئ تصدير النفط والتي ستفاقم من الوضع الاقتصادي المتدهور وتزيد من معاناة المواطنين وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى التهديد التي تمثله مليشيا الحوثي للأمن والسلم في المنطقة وإحباطها لكافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن.

من جانبه، جدد مدير إدارة الشرق الأوسط التأكيد على موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ووحدة اليمن وأمنها واستقرارها ودعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن.

 

أخبار أخرى….

إيران تنفي إرسال صواريخ إلى اليمن

نفت الممثلية الدائمة للجمهورية الايرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك في مذكرة الى وكالة اسوشيتدبرس، ادعاء المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس في المنطقة القاضي بأن إيران أرسلت وقودًا صاروخيًا إلى اليمن.

ونفت الممثلية الدائمة للجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، عبر إرسال مذكرة إلى وكالة الأسوشييتد برس ، ادعاء المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس في المنطقة بأن إيران أرسلت شحنة تزن 70 طنًا من وقود الصواريخ لليمن.

وأكدت الممثلية الدائمة لايران في هذه المذكرة أن: إيران تعتبر نفسها ملتزمة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن مسألة حظر إرسال الأسلحة إلى اليمن ، ولم تتخذ أي إجراء ضد هذا القرار وتتعاون بشكل فعال مع لجنة العقوبات التي تم تشكيلها بموجب هذا القرار ، وحتى الآن لم يتم إثبات كل ادعاء تم تقديمه ضد إيران بانتهاك هذا القرار.

كما أشارت ممثلية الجمهورية الإسلامية الايرانية إلى أن: إيران تبذل قصارى جهدها لاحياء اتفاق وقف إطلاق النار وإقامة حوار بين الاطراف اليمنية في أقرب وقت ممكن لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم الثلاثاء أن قوات البحرية الأمريكية اعترضت شحنة إيرانية ضخمة من المواد المتفجرة كانت على متن قارب صيد متجهة من إيران إلى اليمن، الأسبوع الماضي.