رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماني خارج كأس العالم بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

تستعد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، الانتقال الي مقرات الإقامة بالفنادق المخصصة لهم من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم.

وأكد أطباء المنتخب السنغالي فى مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، استبعاد مشاركة ساديو مانى من خوض منافسات مونديال قطر 2022 بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

ويعد غياب ساديو مانى عن خوض منافسات كأس العالم 2022، ضربة موجعة للمدير الفنى أليو سيسيه، الذى سيحاول تعويض غيابه فى قائمة أسود التيرانجا قبل انطلاق البطولة.

وتعرض النجم السنغالي لإصابة عضلية خلال مواجهة فريقه بايرن ميونخ مع فيردر بريمن، متأثرا بإصابته، ضمن منافسات الدوري الألماني.

ويخوض منتخب السنغال منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات هولندا، قطر والإكوادور.

في سياق منفصل، ينافس منتخب المغرب فى المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا حيث يبدأ المنتخب المغربي مشاركته في كأس العالم قطر 2022 بمواجهة كرواتيا وصيف النسخة السابقة روسيا 2018، يوم الأربعاء 23 نوفمبر بملعب البيت، على أن يلتقي منتخب بلجيكا يوم الأحد 27 من الشهر ذاته في المباراة الثانية بملعب الثمامة، قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بلقاء كندا على الملعب ذاته يوم الخميس 1 ديسمبر 2022.

وسيحاول المدرب الوطني وليد الركراكي الوقوف على خطته النهائية لخوض منافسات المونديال أمام جورجيا  لاسيما وأنه وقع مع منتخبين من أورويا وهما بلجيكا وكرواتيا بالإضافة إلى كندا، ويحاول الحصول علي بطاقة التأهل.

 


مجموعات كأس العالم قطر 2022
 

المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.