رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بنقل ضباط من مقر الوزارة إلى مراكز الشرطة

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، بنقل ضباط من مقر الوزارة إلى مراكز الشرطة لسد النقص.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بنقل ضباط مقر الوزارة من رتبة نقيب فما دون الى مراكز الشرطة لسد النقص".

وفي سياق أخر، يواصل جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، عملياته النوعية، وبكمين ناجح وفق معلومات استخبارية، تمكنت قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهـاب من قتُل القيادي بعصابات داعـش الإرهابيـة المدعو حسين محمد جاسم العيساوي المُكنى " أبو عيسى ".

ويشغل العيساوي، منصب مسؤول التفخيخ لقاطع الرمادي لما تُسمى ولاية الأنبار، حيث حاول تفجير نفسه على شُجعان الجهاز لكن سرعة ومهارة رجال العمليات الخاصة حالت دون ذلك، العملية نُفذت فجر اليوم داخل صحراء الحميرة في قضاء الرمادي.

أخبار أخرى..

روسيا تؤكد رغبتها لتعزيز العلاقات مع العراق

أكد السفير الروسي لدى العراق، إيلبروس كوتراشيف، يوم الخميس، رغبة بلاده بتنمية علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين، واستمرار التواصل في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان، أن الأخير استقبل اليوم السفير الروسي الذي حمل تحيّات القيادة الروسية إلى رئيس الحكومة العراقية.

وأعرب السوداني، بحسب البيان، عن تقديره لأهمية العلاقات العراقية الروسية، وسعي العراق الى إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة.

ومن جانبه، أكد السفير الروسي رغبة حكومته في تنمية علاقات الشراكة والتعاون مع العراق، واستمرار التواصل في مختلف الأطر والمجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وبحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ".

وأضاف انه "تم خلال الاتصال التباحث في تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين دول الحلف والعراق، بما يسهم في دعم جهود العراق في مجال مكافحة الإرهاب وإنهاء فلوله"، مشيرا الى ان "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق، في إطار تقديم المشورة والدعم التدريبي للقوات الأمنية العراقية، ومستويات جهوزيتها وأدائها".