رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه بحر اليابان

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن الجيش الكورى الجنوبى اكتشف إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستى قصير المدى باتجاه بحر اليابان.

وقالت الهئية في بيان نقلته "سبوتنيك"،  "جيشنا اكتشفت اليوم الخميس إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى باتجاه بحر اليابان من منطقة وونسان في مقاطعة كانغوون".

في وقت سابق، من اليوم الخميس، حذر وزير خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة من أنه "كلما كانت الولايات المتحدة حريصة على العرض المعزز بالردع الموسع لحلفائها وكلما كثفوا الأنشطة العسكرية الاستفزازية والخداعية في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة، كان رد فعل كوريا الشمالية، أكثر شراسة، متناسبا معها، وسيشكل تهديدا أكثر خطورة وواقعية وحتمية للولايات المتحدة وقواتها التابعة.

أخبار أخرى..

وزارة الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي

أفادت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الأربعاء، بأن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي.

ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن كوريا الشمالية تجرى منذ أشهر سلسلة قياسية من تجارب الأسلحة، بينما توقفت المفاوضات مع المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي والصاروخي.

 

في سياق أخر، كشفت مصادر حكومية في طوكيو، اليوم الجمعة، أن قادة اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يخططون إلى عقد محادثات قمة في منتصف الشهر الجاري استجابة للتوترات المتصاعدة من جانب كوريا الشمالية.

وتوقعت المصادر، في تصريح لوكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية، أن يجتمع القادة على هامش التجمعات المتعلقة برابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة اختصارا باسم "آسيان" في كمبوديا أو خلال قمة مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية في إندونيسيا. وسيكون هذا أول اجتماع ثلاثي بينهما منذ أن التقيا في يونيو الماضي في إسبانيا.

جاء ذلك في الوقت الذي تكثف فيه كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية مع القلق المتزايد من أن بيونج يانج قد تجري تجربتها النووية السابعة.

ومن المقرر أن يركز رئيس الوزراء فوميو كيشيدا والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول على سبل تعزيز التعاون الدفاعي لتكثيف الضغط على كوريا الشمالية، وفقًا للمصادر، التي رجحت أيضًا أن يُشارك الزعماء الثلاثة مخاوفهم بشأن برامج تطوير الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وأن يناقشوا إجراءات نزع السلاح النووي بشكل كامل.