رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قافلة إماراتية تغيث آلاف اليمنيين في شبوة

نشر
الأمصار

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية للإمارات، قافلة من المواد الغذائية العاجلة للسكان والأهالي في مديرية الطلح بمحافظة شبوة؛ ضمن خارطة برامجها الإنسانية والإغاثية التي تنفذها في المحافظة.

وقالت السلطة المحلية في شبوة في بيان، إن "الهلال الأحمر الإماراتي وزع ما يزيد على 64 طناً و200 كيلوجرام من المساعدات الغذائية العاجلة ليستفيد منها ما يزيد على 8250 مواطناً من الأهالي والأسر من ذوي الدخل المحدود في مختلف مناطق مديرية الطلح".

وثمنت قيادة السلطة المحلية بمديرية الطلح الجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم الدعم السخي للسكان بمحافظة شبوة بصورة عامة ولمديرية الطلح بصورة خاصة.

وأعرب مدير مديرية الطلح في شبوة عبدالله باعنس عن شكره للفرق الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما قدمه من جهود لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين والفئات الأشد فقرا.

 

 تلبية احتياجات الأهالي والأسر الأشد فقرا

 

بينما أكد مسؤول التنسيق والمدير الميداني لفريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة ماجد بن سريع؛ أن هيئة الهلال الأحمر تحرص على تلبية احتياجات الأهالي والأسر من ذوي الدخل المحدود والأشد فقراً.

وأشار إلى أن هذه المساعدات الإماراتية تستهدف "التخفيف من معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وتعيشها البلد".

وعبّرت الشخصيات الاجتماعية والأعيان والوجهاء بمديرية الطلح عن جزيل شكرها وعميق امتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة على وقفتها الإنسانية والأخوية الصادقة مع الأهالي والسكان بمحافظة شبوة.

واعتبروا "استمرار الدعم السخي والعطاء اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات ممثلة ذراعها الإنسانية"، دلالة على الموقف الأخوي الصادق بجانب الشعب اليمني.

ووزع الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ مطلع العام الجاري ما يزيد على 50 ألف سلة غذائية من المتوقع أن يستفيد منها 280 ألف مواطن من الأسر المحتاجة بمحافظة شبوة، جنوبي اليمن.